src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

بالصور: ” الضرورات الشعرية” محاضرة للدكتور فتوح خليل في بيت الشعر بالأقصر

67
الأقصر ــ مني عبده   
IMG_9217 IMG_9259 IMG_9224
 
استضاف بيت الشعر بالأقصر الأستاذ الدكتور فتوح خليل أستاذ النحو والصرف والعروض و وكيل كلية الآداب بجامعة سوهاج فى محاضرة حملت عنوان ” الضرورات الشعرية”.
 
وبدأ اللقاء بكلمة الشاعر حسين القباحي مدير بيت الشعر بالأقصر والذي أكد على حرص بيت الشعر بالأقصر على أن تكون هذه المحاضرة بالذات هي المحاضرة التالية للدورة التدريبية التي أقامها بيت الشعر بالأقصر في الفترة من 23 إلى 30 يوليو والتي شارك فيها 26 شاعرا وشاعرة حيث حرص بيت الشعر بالأقصر على استكمال دعمه المعرفي للأديب والشاعر بكل ما يعينه على مواصلة كتابته وتحققه.
 
وأشار القباحي إلى أن بيت الشعر منذ انطلاق فعالياته ومنذ افتتاحه بمبادرة من الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة يحرص كل الحرص على دفع عجلة الإبداع الأدبي ويعمل على صقل مواهب المبدعين ويفتح أبوابه أمام كل قيمة حقيقية تؤكد على أهمية تراثنا العربي وتسعى في طريق الخير والجمال.
 
وتناول الدكتور فتوح أحمد خليل محاضرته عددا من الضرورات الشعرية التي يمكن أن يتعرض لها الشاعر خلال كتابته الشعرية خاصة الشعراء الذين يكتبون القصيدة العربية في شكلها العمودي الرصين ٲو التفعيلي وذلك وفق ما أقرته كتب التراث العربي وعلماء العروض.

 

التعليقات مغلقة.