نصف مليون جنية لمشروع “النانوتيتانات لإزالة المعادن الثقيلة السامة من المياه”بجامعة بني سويف وجامعة الأميرة نورا

كتبت ــ رانيا جمال1 (15)
أعلن ا.د أمين لطفي – رئيس جامعة بني سويف، عن حصول الجامعة على مشاريع بحثية مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالمملكة العربية السعودية ممول بمبلغ قدره 171 ألف ريال سعودي أي ما يعادل 500 ألف جنيه مصري.
أوضح لطفي، أن نجاح كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة في الحصول على هذه المشاريع  يعد تتويجًا للجامعة ومجهوداتها في مجال البحث العلمي والارتقاء بالعملية التعليمية .
  وأضاف رئيس الجامعة، أن المشروع بعنوان “النانوتيتانات لإزالة المعادن الثقيلة السامة من المياه” ويهدف هذا المشروع إلى إزالة المعادن الثقيلة من المياه الملوثة، حيث تكتسب فكرة إعادة تدوير المياه وإعادة استخدامها ضمن قائمة من الاستخدامات المفيدة بعد التخطيط لذلك جاذبية خاصة، إذ أنها يمكن أن تحد من تصريف مياه الصرف الصحي أو تقلل منها في الوقت الذي يجري فيه إنتاج موارد بديلة. وبدون شك، يمكن العمل على التقليل من تأثير بعض عيوب الأنظمة التقليدية لشبكات المياه ومياه الصرف الصحي عبر إصلاح أماكن التسربات في شبكات المياه.
و أشار أ.د أحمد فرغلي – مدير وحدة تطوير البحث العلمي، إلي الدعم الكامل والمتميز من رئيس الجامعة والذي يوضح عمق ثقافته وحرصه التام على رفع اسم الجامعة في المحافل الدولية، وأن هذا التشجيع سوف يحث فريق المشروع على بذل المزيد من الجهد للحصول على مشروعات أخرى متميزة.
و يمثل الجامعة في هذا المشروع ا.م.دأحمد على فرغلي – (استشاري)، د/أيمن حسن ذكى (عضو الفريق الأساسي).
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات