src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

موقف سيارات بني سويف يختنق يوميا تحت أعين المسئولين دون حل …….!!

81

كتبت ـــ رانيا جمال

يشهد موقف سيارات بني سويف اختناقا يوميا وتتعطل حركة السير تماما ويصيبها الشلل والأغرب من ذلك أن هذه المشكلة تتكرر يوميا ولكن لا احد ينظر إلي وجود حل لها  ويتعطل الكثيرون بالساعات في مسافة لا تتعدي 500 متر مع العلم بان هذا الموقف يخدم بني سويف بأكملها فهو المتنفس الحقيقي لها نظرا لاحتوائه كل خطوط السير المتجه من المحافظة إلي مراكزها ببا والفشن وسمسطا واهناسيا  والي المدن الاخري وأهمها القاهرة والجيزة والمنيا والفيوم و6 أكتوبر ومدينة العاشر من رمضان  .

في البداية يقول أحمد حسن معلم بأحدي مدارس ببا أنني اذهب إلي عملي كل يوم مبكرا نظرا للاهتمام بالعمل المدرسي وأتعطل بأكثر من ساعة نظرا لان المخرج الخاص بالموقف يكاد يكون مغلق تماما والسيارات تكون عاجزة عن الحركة تماما .

ويضيف حسن عيد أن الشارع أو الطريق الذي تخرج وتدخل منه السيارات مليء بالباعة الجائلين والذين انتقلوا من شارع محي الدين  أمام المساكن إلي هذا الشارع عن طريق قرار المحافظ السابق بإخلاء الشارع ولكنه علي غير علم بما يفعلون مما جعل الطريق الذي يخرج ويدخل منه السيارات لا يتعد 3 متر مع انه بالمقياس يتعدي 8 متر والنظام معدوم وعسكري المرور لا يملك شيئا لهذا الأمر، غير أن السر فيس الخاص بالحركة داخل مدينة بني سويف يترك خط سيره وينتقل ليأخذ ركاب من داخل الموقف الخاص بالقرى، وهو الموقف القديم بجوار السكك الحديدية مما يعطل الطريق تماما  .

وتقول عبير حسين أن الباعة يفترشون أكثر من نصف الشارع علي الجانبين  ويتركون النصف الأخر للسيارات مما يعوق حركة السير تماما وخاصة في فترة الصباح التي يفترش فيها الباعة الطريق  مع وجود حاويات لهم ولكن المسئولين لا يوجد لديهم اهتمام لان الشارع بعيد عين أعين الزائرين للمحافظة من الشخصيات البارزة والوزراء لعدم استخدامهم هذا الموقف وشوارعه .

ويقول محمد محسن أن السيارات كثيرة جدا وأصبح الموقف صغير حينما يكون الركاب قليلون مما يجعل السيارات تتراكم وتسد الشارع أيضا ونطالب المحافظ بان يجد حل لهذا الشارع كما اوجد حلول لعدة مناطق كانت مثل هذا المكان لان الموظفين يتأخرون عن عملهم يوميا حيث أني اذهب يوميا إلي مركز الفشن أخر مراكز المحافظة وأعاني كثيرا لان مديري لا يراعي ظروفي في التأخير التي سببها هذا الشارع وازدحامه .

ويذكر احد العاملين بالمواقف أن السيارات تتكد س في فترة ما قبل الظهيرة بساعتين نظرا لازدحام الشارع بالباعة الذين يتركون جانبي الشارع ويفترشون منتصفه ولا يوجد تنظيم لهذا الأمر .

ويطالب الكثير من المواطنين رئيس مدينة بني سويف والمحافظ للتدخل السريع لإيجاد حل لهذت الأزمة المتراكمة ولا يوجد من ينظر إليها ونـأمل  لإيجاد الحلول لكل ما يهم المحافظة من أمور.

التعليقات مغلقة.