src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

“الإتحاد العربي الأفريقي” بروتوكول تعاون بين مصر ولبنان في عدة مجالات مختلفة برئاسة رئيسي الوزراء المصري واللبناني

87

كتب :عمرو حلمي

ثمن الاتحاد العربي الافريقي الدولي توافق الرؤى بين مصر ولبنان بكل المجالات، خاصة فى ضوء اللقاء الذى عقد أمس بالقاهرة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى.

وأكد ” السفير الدكتور الحبيب النوبي ” رئيس الاتحاد العربي الافريقي الدولي فى تصريحات ل “أنباء مصر” أن هذه الزيارة تعكس خصوصية العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين على كل الأصعدة، خاصة فى مجالات التعاون التجاري والصناعي وخاصة الحاصلات الزراعية.

وأعرب عن التطلع قُدمًا إلى تعزيز التعاون بين البلدين فى ضوء الزخم الذى تشهدة العلاقات عقب زيارة الرئيس اللبنانى ميشال عون لمصر الشهر الماضى.

ورحب “الحبيب النوبي” بإنعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين، برئاسة رئيسى وزراء الدولتين، والتى سيسفر عنها توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى مجالات التعاون المختلفة.

وشدد على ضرورة زيادة التبادل التجارري، وتفعيل الاتفاقيات المنظمة لها، وتيسير الاجراءات الجمركية.

وأوضح أن التبادل التجارى مازال ضعيفًا حيث بلغ 883 مليون دولار عام 2016 بنسبة 51% منها ما قيمتة 774 مليون دولار صادرات مصرية.

وأكد ” رئيس الاتحاد العربي الافريقي الدولي ” أن زيارة سعد الحريرى إلى مصر رسالة للعالم أجمع بمكانة مصر فى العالم العربى، ومواقفها الثابتة من كل القضايا التى تشهدها منطقة الشرق الاوسط، فضلا عن حرص لبنان على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية مع القاهرة، وزيادة تبادل الخبرات فى مجالات النقل والصحة والتعليم.
وفى السياق نفسة ثمن ” الحبيب النوبي ” اللقاءات التى عقدها سعد الحريرى مع شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب، وتواضروس الثانى بابا الاسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أمس الأربعاء.

التعليقات مغلقة.