src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

تخرج 10 دورات تدريبية لكوادر الدارسين الافارقة من 33 دولة في التخصصات المختلفة بالقوات المسلحة

67

           احتفلت القوات المسلحة بتخرج 10 دورات دارسية لكوادر الدارسين الوافدين من 33 دولة افريقية بعد ان اتموا دوراتهم التدريبية داخل المنشات والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة المصرية .

وألقى اللواء أ.ح ناصر عاصي رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة كلمة تحدث فيها عن أنشطة ومجالات التعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية ، لإعداد وتأهيل للدارسين الوافدين من مختلف الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة ، مشيرا الي حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي توفير كافة الامكانات لاعداد وتأهيل الدارسين الوافدين ونقل وتبادل الخبرات المهارية في التخصصات المختلفة                بما يعزز من افاق التعاون والعلاقات العسكرية المتميزة مع الدول الصديقة والشقيقة.

أعقبه عرض فيلم تسجيلي اعدته ادارة الشئون المعنوية تضمن مراحل الإعداد والتنفيذ للدورات والفرق المختلفة بدءأ من إستقبال الدارسين ، ومرورا بالموضوعات التخصصية التي تم التدريب عليها نظرياً وعملياً داخل المنشأت التعليمية والتدريبية بالقوات المسلحة .

وقدم أقدم الدارسين الوافدين الشكر والإمتنان للقوات المسلحة المصرية لما لمسوه من رعاية وإهتمام وإكتسابهم الكثير من العلوم والخبرات الحديثة التي تعينهم علي الوفاء بمهامهم في خدمة شعوبهم وأوطانهم.                  

من جانبة أشاد السفير حازم فهمي الامين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون المثمر بين القوات المسلحة والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في تعزيز الجهود السياسية والدبلوماسية المصرية لدعم شعوب ودول القارة الإفريقية وإعداد وتاهيل الكوادر البشرية القادرة علي دعم جهود البناء والتنمية في العديد من المجالات.

ونقل اللواء أح مدحت النحاس مساعد وزير الدفاع خلال الكلمة التي القاها نيابة عن الفريق اول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي ، تحية واعتزاز القيادة العامة للقوات المسلحة بالدارسين الوافدين ، وتهنئتهم باتمام فترة دراستهم، مؤكدا ان القوات المسلحة المصرية كانت وستظل ترحب بإنضمام كل طالب علم من الدول الشقيقة والصديقة داخل منشآتها ومعاهدها العسكرية ، وإعدادهم وتدريبهم وإثراء خبراتهم العسكرية والمدنية التي تعينهم في خدمة أوطانهم وقواتهم المسلحة .

وأشار الي عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكري التي تربط القوات المسلحة المصرية ونظائرها بكافة الدول الإفريقية ، مؤكدأ حرص مصر علي تنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة المخاطر والتحديات الاقليمية والدولية والقضاء علي الإرهاب الذي يهدد الامن والإستقرار والتنمية لجميع شعوب القارة الإفريقية .

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات التخرج علي الوافدين الأفارقة تقديرا لأدائهم المتميز طوال فترة دراستهم داخل المنشات والمعاهد التعليمية .

حضر مراسم الاحتفال عدد من قادة القوات المسلحة ووزارة الداخلية وعدد من السفراء والملحقين العسكريين للدول الافريقية . 

التعليقات مغلقة.