src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

غزة …. ثائرون ومقاومون

78

تقرير ــ عبير كمال
تعرض قطاع غزة لاحتلالات عديدة عبر تاريخة الطويل، على يد الاحتلال الإسرائيلى الغاشم الذى اعتاد أن يكسر فرحتهم فى كل عيد كى يوقظهم على أصوات القنابل والصواريخ ،والتعنت الإسرائيلى فى إرتكاب المزيد من المجازر من أرواحهم أمام أعينهم ليكون االأمر أكثر مروعا ودمويا والصورة مازلت ماثلة أمام العيان.
تتكرر كل يوم أمام أعين العرب ولا أحد يتحرك له ساكن —كما لو أنهم أعتادوا على رؤية تلك المناظر من القتل والذبح.
وهنا أتسأل !
أين إتفاقيات السلام فى فلسطين؟
ومازلت مساكنهم تهدم ،واشجارهم تقتلع ،وتشرد أسرهم من بيوتهم الي المخيمات ،ومازالو يواجهون جيش الاحتلال.
الإ ان قصة هذا الشعب بأكمله مازل صامدا بإرادتة وذاكراته الجماعية فى مواجهة الاحتلال الإسرائيلى—-
الذى يريد أن يفقدهم الهوية الفلسطينية ويمحى تاريخية —-ويختزل كلمة فلسطيني فى أرض قاحلة غير مؤهلة ليكون بدون تاريخ ولاهوية ولا ذاكرة.
ورغم االألم الإ أن غزة مازلت صامدة مقاومة تضرب للعرب أسمى معانى البسالة والتصدى والفداء — كم أفشلت من مخططات للعدو —-بل ومازلت تقف صامدة تقول لم ولن تسقط غزة سوف أظل شامخة كشموخ الجبال —-وسوف يظل شعبى من أكثر الشعوب داعمة وحاضنة للمقاومة ،والطاردة للغزاة عبر التاريخ.
نعم هي كتلة صماء —ولكتها تحكى عن ماضيها وحاضرها ومستقبلها—-تتكلم كل يوم عن بطولاتتها فى طرد الغزاة ، وعن صمودها وشموخها وكبرياء رجالاتها.
غزة هى التى ولد فيها االأمام الشافعى ،وهى التى بها ضريح السيد الهاشم بن عبد مناف جد الرسول صلى الله عليه وسلم.
الحديث عن عزة طويل بطول بحرها ،ودموع نسائها التى تودع كل يوم تلو الأخر واحدا من فلذات أكبادهن —-باحثين عن التحرير والحرية—-والتى سوف تظل بعيون أبنائها هى االأمل والمستقبل المنتظر عن بعد.

التعليقات مغلقة.