src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

بالصور .. ختام فعاليات برنامج المعلم المحترف المعتمد لمبادرة ” مصر الحياة والعمل ٢٠٢٠ ” 

93

بني سويف – محمود العمدة 

اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي ” المعلم المحترف المعتمد ” ضمن مبادرة ” مصر الحياة والعمل ٢٠٢٠ ” ، والذي أُقيم في النقابة الفرعية للمعلمين بالفيوم برئاسة علي الجارحي ” رئيس النقابة الفرعية ” في الفترة من ١٩-٢٣ أغسطس الجاري .

يأتي ذلك في إطار التعاون بين اتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وبورد المملكة المتحدة للتدريب Uk Training Board .

وتضمن البرنامج التدريبي عدة محاور هي  ” استخدام علم النفس الفسيولوجي في التعليم المتميز – أنماط تفكير المتعلمين – خلق بيئة متوافقة مع ذاكرة المتعلمين – إدارة التوتر ( الضغط النفسي ) – المهارات الحياتية واللازمة للمتعلمين – تقويم عملية التعلم – التخطيط السليم للعملية التعليمية – تحقيق بهجة التعلم وإثارة الدهشة للمتعلمين – استكشاف التكنولوجيا لجذب الإنتباه – إتقان المتعلم لمهارات التعلم ” .

وعقب إنتهاء التدريب عقد الاختبار النهائي للبرنامج التدريبي، حيث إنه من سيجتاز الاختبار بنسبة ٦٠% سيحصل علي شهادة من اتحاد المعلمين العرب موثقة من وزارة الخارجية المصرية، وشهادة الاعتماد من بورد المملكة المتحدة للتدريب .

وصرح ” خلف الزناتي ” أن إقامة مبادرة ” مصر الحياة والعمل ٢٠٢٠ ” يأتي ضمن رسالة نقابة المهن التعليمية واتحاد المعلمين العرب في إعداد جيل ناجح من المعلمين يعرف كيف يستخدم طرق التدريس الحديثة وكيفية توظيف الوسائل التكنولوجية الحديثة في خدمة العملية التعليمية .

وأكد د. ياسر خلف ” مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة للتدريب Uk Training Board بالشرق الأوسط ” أن البورد يعد جموع معلمي مصر والوطن العربي ببذل المزيد من الجهد لتوفير كل ما هو جديد ومتطور في عالم التدريب الاحترافي .

كما أعرب عن شكره للمتدربين الذين شاركوا في التدريب ضمن برامج مبادرة ” مصر الحياة والعمل ٢٠٢٠ ” علي اهتمامهم بالتدريب وتطوير الذات والعمل علي مواكبة التقدم العلمي الهائل في عالم التدريس، كما توجه بالشكر إلي القائمين علي نقابة المعلمين بالفيوم علي الجهود المبذول لخروج التدريب بالشكل اللائق والمتناسب ومكانة المعلمين .

وأكد المتدربون علي أهمية هذا البرنامج التدريبي لكل المعلمين ومدي الإستفادة الكبيرة التي ستنعكس علي العملية التعليمية بصورة إيجابية، الأمر الذي سينتج عنه تحسين أداء المعلم وزيادة القدرة الإستيعابية للطلاب، وحصول مصر علي مراكز متقدمة في جودة التعليم .

حضر ختام البرنامج التدريب محمد ماجد ” مدير إدارة غرب الفيوم التعليمية “، وسليمان المنشاوي ” مدير إدارة شرق الفيوم التعليمية “، ومحمد يوسف ” مدير إدارة إطسا التعليمية “، ود. مصطفي خليل ” مدير إدارة طامية التعليمية” وعدد من القيادات النقابية والتعليمية بالمحافظة .

جدير بالذكر هو المشاركة المتميزة لبنت مديرية التربية والتعليم ببني سويف ” د. سماح مصطفي الأمين جبر ” .

التعليقات مغلقة.