src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

مدينة الضبعة الجديدة مدينة بخدمات اوروبية  بطابع بدوى والافتتاح قريبٱ …..

68

 

كتبت ــ نهلة نويره

تم انشاء مدينه جديدة لبدو المنطقه بتكلفه مليار جنية منحة من القوات المسلحة وهي مدينة متكاملة تضم 234 عمارة و1500 منزل بدوي مزودة باشجار الزيتون دلالة سلام ومحبه ??

تم الانتهاء بالفعل من تنفيذ 95% من المشروع في زمن قياسي علي مساحة 2380 فدانا في الجانب الغربي من ارض المحطة النووية والتي تتضمن ٢٣٤ عمارة سكنية و١٥٠٠ منزل بدوي يناسب احتياجات ابناء المنطقة علي مساحـة ٣٠٠ متر للمنزل لاهالي الضبعة.

في الجانب الغربي من مشروع محطة الضبعة النووية ويفصلها عن المشروع سور بعمق ٤ كم
كما تم توفير الكثير من المساحات الخضراء التي تضفي علي المكان لمسة جمالية تجعله ينافس افضل مجمعات القاهرة السكنية الراقية.

تضم المدينة مساكن وخدمات لكل ابناء الضبعة المضارين من نزع اراضيهم وبحيث تكون الوحدات والاراضي المخصصة لهم تعويضات عادلة عن تلك الاراضي التي ستدخل ضمن مشروع مصر الوطني الكبير بإقامة محطة الضبعة الوطنية التي ستكون خطوة كبيرة لانطلاق مصر نحو المستقبل .

مدينة متكاملة تضم مولاً تجاريا وأسواقا ومدارس تبدأ من مرحلة رياض الأطفال وحتي الثانوي العام ومسجدا يتسع ل 800 مصلي وشاطئا عاما يقوم لأول مرة علي الساحل الشمالي

عدد الشركات التي كانت تعمل بالمشروع وصلت إلي 29 شركة وأكثر من 10 آﻻف عامل. و شبكة الطرق تصل إلي 35 كيلو مترا داخل المدينة السكنية.

ابتدي الشغل فيها اواخر 2014 لمده 24 ساعه
في اليوم تم الانتهاء من 90% منها منتصف 2016

 

التعليقات مغلقة.