src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

شفيق يحسم”في ديسمبر” ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية في 2018.

83

كتبت/نهلة نويره

التقي الفريق أحمد شفيق رئيس حزب الحركة الوطنية والمرشح الرئاسي السابق بمقر إقامته في العاصمة الإمارتية أبوظبي بكل من “ط.س” و”ه.ا” و”ع.ص” رجل الأعمال المصري الذي يعيش بأحد الدول الخليجية، من أجل لحملته الرئاسية القادمة.

المصادر كشفت أن الفريق أحمد شفيق قرر الترشح لانتخابات الرئاسة القادمة وبدأ خلال الساعات الماضية عقد سلسلة من اللقاءات مع شخصيات مصرية مختلفة من أجل ترتيب ملامح حملته الانتخابية حيث تم الاتفاق علي أن يتولي “ط.س” مسؤولية المتحدث الرسمي باسم الحملة و”ع.ص” مسؤولية الشؤون المالية.

و في معلومات مدعومة بصور حصرية،أن اللقاء الذي شهدته أبوظبي استغرق أكثر من 3 ساعات وتم الاتفاق خلاله علي إعلان الفريق أحمد شفيق ترشحه ربما سيكون في نهاية شهر ديسمبر القادم، وهو ما يعني خوضه انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر لها أبريل 2018، لينهي الجدل الدائر منذ وقت بعيد عن امكانيه ترشحه من عدمه.

وقالت المصادر  أن الفريق أحمد شفيق سوف يعلن من الإمارات وقبل مجيئه مباشرة الى مصر في ديسمبر القادم نيته الترشح وأنه سوف يعقد مؤتمرا صحفيا فور وصوله القاهرة لينهي بذلك 5 سنوات قضاها في الإمارات عقب خسارته انتخابات الرئاسة في 2012 أمام مرشح الإخوان الرئيس المعزول محمد مرسي الذي أطاحت به ثورة 30 يونيو 2013.

وكشفت المصادر  أن كل من “ط.س” و”ع. ص” سوف يتوليان الترتيبات النهائية للحملة في مصر لحين عودة شفيق، وسط توقعات بأن الأيام القادمة سوف تشهد ذهاب عدد من الشخصيات الداعمة للفريق من اجل لقائه في الإمارات وسط تساؤلات هل يلقى شفيق دعم اماراتي في الانتخابات الرئاسية المقبلة أم ان ترشحه قرار شخصي وهو ما سوف تكشفه الأيام.

يذكر أن مصر تشهد إجراء انتخابات رئاسية في أبريل 2018 قبل انتهاء الولاية الأولي للرئيس عبدالفتاح السيسي في يونيو من نفس العام وحتي الآن لم يعلن أحد بشكل رسمي ترشحه للانتخابات، ولم يحسم الرئيس السيسي ترشحه لولاية ثانية رغم الدعوات الشعبية والحزبية التي تطالبه بالترشح لإستكمال ما قدمه خلال الأربع سنوات الماضية بحسب تعبيرهم.

التعليقات مغلقة.