src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

الصحة الفلسطينية: 111 شهيدا و 3 الآف مصاب منذ قرار ترامب بشأن القدس

72

كتب ـــ نهلة نويره

أدان وزير الصحة الفلسطيني الدكتور جواد عواد، سياسية القمع الوحشية، التي استخدمتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ، بحق المتظاهرين المدنيين العزل في كافة المحافظات الفلسطينية، موضحاً أن حصيلة المواجهات التي جرت في أعقاب قرار الرئيس الأمريكي ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال بلغت 111 شهيداً وأكثر من 3 آلاف مصاب.

وجدد الوزير عواد، تأكيده على جهوزية جميع أقسام الطوارئ والمراكز في وزارة الصحة لاستقبال المصابين، مشيراً إلى مضايقات الاحتلال للطواقم الطبية ومنع عملها.

وقال وزير الصحة إن طواقم وزارته تعمل ضمن حالة الطوارئ وتستقبل المرضى من أبناء شعبنا والجرحى أيضاً دون أي خلل أو إرباك، مشيداً بالطواقم الطبية التي تعمل بكفاءة وانتماء عال.

ومن ناحية ثانية ، دعا الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أشرف القدرة المجتمع الدولي بكافة هيئاته ومنظماته إلى التنديد بعنصرية الاحتلال، وتجاوزه للقانون الدولي الإنساني، واتفاقية جنيف الرابعة باستخدامه المفرط للعنف بحق المدنيين العزل، واستهدافه المتكرر للمسعفين وسيارات الإسعاف والطواقم الصحفية، وإعاقة عملهم بشكل متعمد.
وفال القدرة : إن الاحتلال الإسرائيلي ينتهج سياسة القنص المباشر باستخدام أعيرة نارية متفجرة، ما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء والمصابين، جراء إحداثها إصابات بالغة في صفوف المدنيين العزل.

أن الاحتلال استخدم أيضاً قنابل غاز مجهولة النوعية بشكل مكثف، مشيراً إلى أنها أدت إلى إصابة عشرات المواطنين بالإجهاد والتنشجات والتقيؤ والسعال وتسارع في نبضات القلب.

وكان اربعة فلسطنيين استشهدوا وأصيب أكثر من 250 آخرون في اعنف مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين وشرقي قطاع غزة في “جمعة الغضب الثانية” نصرة لمدينة القدس المحتلة.
فيما تسود الأراضي الفلسطينية المحتلة حالة غضب وانتفاضة جديدة منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في 6 ديسمبر الجاري، الاعتراف بالقدس “عاصمة لإسرائيل”، ونقل السفارة الى القدس.

التعليقات مغلقة.