src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

إعلام بورسعيد يناقش أبعاد المشكلة السكانية مع أهالي “بحر البقر”

77

بورسعيد / أحمد نصر الدين

نظم مجمع إعلام بورسعيد، ندوة بعنوان “المشكلة السكانية والتنمية المستدامة” وذلك بمسجد الرحمن بقرية بحر البقر جنوب بورسعيد، ضمن قافلة سكانية بالتعاون مع المجلس القومي للسكان ومديرية الشئون الصحية والمجلس القومي للمرأة والهيئة العامة لتعليم الكبار، في إطار فعاليات حملة “فكر واختار .. تنظيم الأسرة أحسن قرار” والتي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات للتوعية بخطورة المشكلة السكانية .

وأكدت الإعلامية مرفت الخولي، مدير عام إعلام القناة، أنه قد حاضر خلال تلك الندوة، إيمان جاد الكريم، مقرر فرع المجلس القومي للسكان ببورسعيد، وتحدثت خلالها عن الآثار السلبية المترتبة على المشكلة السكانية من خلال الزواج المبكر وأضراره على الأم والطفل .

وقام الدكتور محمد حجاج، مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، بشرح الأضرار الصحية للزواج المبكر والفرق بين تحديد النسل وتنظيم الأسرة حيث أن التنظيم يجعل الجنين يتمتع بصحة جيدة ويمر بمراحل نمو أفضل .

وللمحافظة على الحالة الصحية للأم لابد من تباعد فترات الحمل ما بين ثلاث إلى خمس سنوات حتى تستطيع الأم أن تعطي الرعاية الكافية للطفل الذي يحتاج إلى رعاية في المراحل المختلفة له منذ ولادته مؤكداً على أهمية الرضاعة الطبيعية وضرورة اتخاذ المرأة راحة بين فترات الإنجاب حتى لا يؤثر ذلك على صحتها الجسدية .

وأضاف فضيلة الشيخ محمد حسني، إمام وخطيب بأوقاف بورسعيد، أن الدين الاسلامي لا يمنع تنظيم الأسرة حفاظاً على صحة الأم والأبناء، ويجب على الأسرة أن تحافظ على صحة أبنائها وحسن تربيتهم وذلك من خلال المباعدة بين الحمل والآخر .

وشهدت القافلة مشاركة عدد كبير من أهالي القرية للاستفادة من مختلف الخدمات المقدمة من خلالها، وتم الرد على أسئلة الحضور وتوزيع 50 بطانية وهدايا عينيه على الأسر الأكثر احتياجاً بالقرية، كما تم عمل امتحانات فورية واستكتابات من خلال الهيئة العامة لتعليم للكبار .

التعليقات مغلقة.