src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

ترامب يهدد بمنع المساعدات عن الفلسطينيين

74

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحجب المساعدات عن الفلسطينيين ما لم يعودوا لمحادثات السلام مع إسرائيل وقال إن الفلسطينيين تعاملوا بازدراء مع الولايات المتحدة برفضهم الإجتماع مع نائبه مايك بنس خلال زيارة قام بها في الآونة الأخيرة.

كان ترامب يتحدث عقب إجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال المنتدى الإقتصادي العالمي في دافوس.

وقال الرئيس الأمريكي إنه يسعى لإحلال السلام في الشرق الأوسط. لكن تصريحاته قد تزيد من المعوقات أمام هدف إحياء المحادثات الإسرائيلية-الفلسطينية المجمدة منذ سنوات.

ورفض الفلسطينيون مقابلة بنس خلال زيارته للمنطقة الشهر الجاري بعد قرار ترامب في السادس من ديسمبر الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وتعهده بالبدء في نقل السفارة الأمريكية إلى المدينة التي تمثل محور الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني.

ولاقى قرار ترامب تنديدًا من زعماء عرب وانتقادات في أنحاء العالم. وحاد ترامب بقراره عن سياسة أمريكية قائمة منذ عقود تقول إن وضع القدس يتحدد عبر المفاوضات بين الطرفين.

وقال الرئيس الأمريكي محذرًا “عندما أبدوا عدم احترام تجاهنا قبل نحو أسبوع بعدم سماحهم لنائب الرئيس بمقابلتهم، ونحن نعطيهم ملايين الدولارات مساعدات ودعمًا، وهي أرقام هائلة، أرقام لا يفهمها أحد– هذه الأموال مطروحة على الطاولة، وهذه الأموال لن تذهب إليهم ما لم يجلسوا ويتفاوضوا من أجل السلام”.

التعليقات مغلقة.