src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

الجمعة العربية ترحب بالقرار التمهيدي للمحكمة الجنائية الدولية بشأن فلسطين

76

رحبت جامعة الدول العربية، بقرار الدائرة التمهيدية الأولى للمحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق بالجرائم والانتهاكات التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

والقرار يأتي بانطباق اختصاص المحكمة الإقليمي حول الوضع في دولة فلسطين على الأراضي التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967 لتشمل الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة.

وأكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بجامعة الدول العربية الدكتور سعيد أبو علي في تصريح صحافي اليوم السبت، أن هذا القرار يأتي تتويجًا للجهود الدبلوماسية التي بذلتها دولة فلسطين بمختلف مؤسساتها الرسمية والحقوقية وبدعمٍ عربيٍ كامل وتضامن المؤسسات الدولية الصديقة في السعي الجاد والدؤوب من أجل تحقيق العدالة الناجزة.

واعرب عن أمله بأن تُسهم هذه الخطوة في استعادة حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة كافة بإنهاء الاحتلال وتحقيق الحرية والاستقلال عبر إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية.

التعليقات مغلقة.