src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

طلاب صيدلة بنى سويف يسعون لتطوير مهنة الصيدلة والطالب الصيدلي

86

نظم مكتب الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة بجامعة بنى سويف برنامج متكامل لتطوير الطالب الصيدلي ومهنة الصيدلة والتوعية بأهمية دوره في المجتمع وخصوصًا وقت الأزمات كما حدث في COVID19 وذلك في الأيام من ٢٥ أبريل حتى ١٠ مايو.

وشمل البرنامج عدة نواحي حيث تمثل الجزء الأول في تأهيل الطالب الصيدلي وجعله صيدلي مجتمعي فاهم ومتميز عن طريق تقديم عدد من المحاضرات العلمية تساعده على قراءة الوصفات الطبية ومعرفة طرق التعامل الأولية مع حالات الحروق الطارئة، أمراض الجهاز الهضمي مثل إرتجاع المرئ، قرحة المعدة وأمراض الجهاز التنفسي مثل البرد والانفلونزا والحساسية والربو.

والجزء الثاني يشمل جانب التوعية عن دور الصيدلي وتصديه في الأزمات وكيف هو الدرع الحامي والخبير الأول والأخير بالدواء وتشمل التوعية أيضًا على زيادة للوعي المجتمعي عن البديل والمثيل.

والجزء الثالت يشمل استطلاع الآراء حيث يعمل على تجميع آراء من المجتمع ومن طلاب صيدلة والصيادلة الخريجين حول ضرورة عمل روشته مطبوعة بدلًا من المكتوبة بخط الطبيب لتجنب أي أخطاء أثناء صرف الأدوية يمكن أن تودي بحياة أشخاص آخرين والتوجه بهذا العدد من الاستطلاعات إلى الجهات المسؤولة لحل هذه المشكلة.

والجدير بالذكر أن مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة بني سويف (EPSF-BeniSuef ) والمؤسس عام ١٩٩٨ هو عضو كامل في الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة (EPSF) والمؤسس عام ١٩٨٢.

التعليقات مغلقة.