أخر الأخبار

جائزة سنوية للمتميزين في القطاع العمراني.. ومسابقة لشباب المعماريين ضمن ملتقى القاهرة لشركاء «العمران»

     أعلن ملتقى القاهرة الدولي الأول لشركاء «العمران»، الذي تنطلق فعالياته الخميس المقبل 10 يونيو، ولمدة أربعة أيام تحت رعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كخطوة مصرية نحو إعادة إعمار غزة، عن منح جائزة سنوية تمنح لمشروع مميز، أو للكفاءات المتميزة من شركاء العمران، والتي أثرت إسهاماتهم القطاع العمراني، أو كان لهم دور في تطبيق نموذج فعال رفيع المستوى لإدارة الموارد سواء طبيعية أو بشرية أو قاموا بتوطين خبرات معرفية نادرة.

قال أحمد شومان المدير التنفيذي للملتقى، إن المرشحون لنيل الجائزة، سيكونون مسؤولون رسميون ممثلون عن الدولة، أو هيئات ومؤسسات استشارية، مطورون عقاريون، شركات مقاولات، منتجون، بنوك ومؤسسات تمويل، أكاديميون، بالإضافة إلى أي نماذج مشرفة تملك رصيد ثابت من الخبرات المتعددة التي أثرت في مجتمع العمران .

 وأضاف في البيان الصحفي الصادر عن الملتقى، أنه تم تشكيل لجنة من الخبراء على مستوى عالٍ من الكفاءة في القطاعات ذات الصلة، تتولى تقييم الترشيحات على أن يحظر على أعضاءها نيل أي جائزة منها .

 من جانبه كشف أحمد هاشم رئيس المنظمة للملتقى، عن تنظيم مسابقة على هامش الملتقى لشباب المعماريين، موضوعها «الحلول التصميمية للمساحات الصغيرة في ظل تحديات وباء كوفيد 19»، وتسلط المسابقة الضوء على أفكار شباب المعماريين، وتأكيد دورهم واسهامهم في منظومة العمران الحديثة، مشيرًا إلى أن موضوع المسابقة هذا العام يتعلق بابتكار حلول معمارية للفراغات الداخلية والخارجية للمساحات الصغيرة من خلال التصميم .

 

 

 وأضاف أن المسابقة تهدف إلى دمج شباب المعماريين في منظومة شركاء العمران، والحصول على الأفكار والمقترحات الجديدة من الأجيال الشابة التي تمثل نظرتهم العمرانية للمستقبل، بالإضافة إلى تعريف الشباب بأهداف الدولة التنموية لقطاع العمران من خلال شروط المسابقة وتفاصيلها، كما يتبنى شركاء الملتقى الأفكار والمشروعات الفائزة .

 وأوضح «هاشم» أنه سيتم تخصيص مساحات مناسبة ضمن فعاليات الملتقى لعرض المشروعات التي وقع عليها اختيار لجنة التحكيم، وتعلن نتيجة المسابقة يومي ١٢ و ١٣ يونيو ٢٠٢١، وتمنح جوائز مادية قيمتها 100 ألف جنيه مصري، بالإضافة إلى جوائز تقديرية وتشجيعية للفائزين .

 وأشار إلى أن لجنة تحكيم المسابقة تترأسها د. سحر عطية، وتضم في عضويتها د. أحمد راشد، د. هند فروح، والمعماري رائف فهمي، والمعمارية داليا السعدني، وقد تقدم للمسابقة حتى الآن ٣١٦ فريق يمثلون ٥١ جامعة مصرية و ١٦ جامعة عربية ودولية.

 ونوه «هاشم» أنه سيقام «جاليري» لعرض المشروعات ضمن فعاليات الملتقى، وتعلن نتائج المسابقة وتسلم جوائز الفائزين على منصة تتويج الملتقى، ويسلمها المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، ورئيس لجنة التحكيم .

الوسوم
إغلاق