src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

الجلد العقدي يلتهم الثروة الحيوانية في قري ببا جنوب بني سويف والأهالي يستغيثون بالمحافظ

91

كتب _ ياسر عبد المحسن

يشتكي الفلاحون في قري مركز ببا بجنوب بني سويف ‘انتشار مرض الجلد العقدي بين الحيوانات التي يقومون بتربيتها في زراعتها ‘

في البداية يقول أسامة عبد العزيز من ملاحية سليم إحدى قري مجلس قروي طنسا بني مالو قمت بشراء بقرة منذ حوالي ثلاثة أشهر واصابها هذا المرض منذ أسبوع وقمت بعلاجها ولكن التهما المرض وماتت دون أن اقوم بالحاقها وخسرت ما يقرب من 6الاف جنيه بسبب هذا الأمر الغريب غير اني ليس لي مصدر رزق غير فلاحتي وتربية الحيوانات.

ويضيف أحد الفلاحين حين سؤاله عن دور الطب البيطري في منطقتهم. قال لم نسمع لهم صوت ولم نعرفهم ولا دور لهم غير توقيعهم في دفاتر الحكومة فقط ونحن نستغيث بالمسئولين والمحافظ من ذلك الأمر .

ويقول حمادة المعروف بابو كريم أن كثير من المواشي ماتت ومرمية علي جوانب الطرق والترع والمصارف ولم يلحقها أهلها الذين يعانون ضيق المعيشة لان هذا مصدر رزقهم ومعيشتهم.

ويقول ايهاب رجب من كفر ناصر بببا أن الفلاحين يأخذون علاج تاثيره ضعيف مما سبب في تأخر شفاءها ومنها ما يموت ولا يوجد توعية او دور من الطب البيطري بببا او قراها وهذا بلاغ منا لمحافظ بني سويف لانقاذنا وثرواتنا الحيوانيه من الهلاك.

التعليقات مغلقة.