Take a fresh look at your lifestyle.

«غويشة» الرواية الأولى للكاتبة والمفكرة السعودية «دارين المساعد»

64

صدر حديثا عن مجموعة النيل العربية رواية «غويشة» وهي  الرواية الأولى للكاتبة والمفكرة السعودية «دارين المساعد»

الخير والشر هما وجها الحياة لا تقوم الدنيا بدونهما ولا تتحرك أحداثها ونظل طوال حيواتنا نعيش ذلك الصراع القدري الذي لا ينتهي..

تدور الرواية في إطار بوليسي مشوق حول عمل أجهزة المخابرات وكيفية معالجتهم للأحداث والمستجدات وكيفية تحريكهم لها من خلف الستار في إطار بوليسي تشويقي نبحث مع الكاتبة في إسرارعمل المخابرات ومع مغامرات الأبطال نغرق بين الحب والتضحية ومواجهة المجهول للحصول على الحقيقة. وفي السرد المتسلسل ننتقل بين اقوال العقلو والقلب وماتجبرنا على فعله الظروف. حكاية يرتجل فيها الشعور بوصفه لنفسه في كل مشهد .

دارين المساعد ..كاتبة سعودية لها العديد من مقالات الرأي والتي تنشر في كبار الصحف العربية

من أجواء الرواية ..«علموني أن أهوائهم هي من قادهم للموتو وماأناإلا آداة. هنا وانا عالق في هذا الزحام يبدو لهم أني في اضعف حالاتي فيزيد نشاطهم. لوجودهم فحيح يقشعر له بدني ويشعل في جسدي رهبة تصرخ منها نبضاتي. التفت بحرج من ظهور هذا على ملامحي. أغلقت زجاج السيارةوانشغلت بالعد التنازلي لاشارة المرور تاركاً لمرافقيي الأموات حرية الحديث وأرواحهم الباردة تبدد حرارة شمس الرياض. مهمتي الأخيرة لمت تنتهي بعد وكل من تم تصفيته يرافقني عبر البلاد والقارات وفي نومي وفيق يقظتي بشكل يزيد من عزلتي .أوافق على هذا ويمكنني احتماله. كثيرا آمنت ان ما تقترفه يداي يبصم على حياتي ببصمة الشقاء.

وما أن ظهرت هي صرت لاآبه بالشقاء ولا بالذنب. إنها النجاة والإنجاز وحقيقة الظفر. لايهم كم من الوسائل سأستبيح أيضا من أجلها هنا. صارعت أفكاري والاحداث القديمةتحدد مصير الجديدة وتقلقني.

التعليقات مغلقة.