src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

“فرصة” بالتعاون مع “صناع الحياة” يوقعان بروتوكولات تعاون مع 12 جمعية شريكة لإطلاق الشبكة القومية لمتطوعي التمكين الاقتصادي “داعم”.

101

تم توقيع برتوكول تعاون مع 12جمعية شريكة من عدد من محافظات الجمهورية ضمن برنامج الشبكة القومية لمتطوعي التمكين الاقتصادي الذي يموله برنامج فرصة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.
حضر توقيع البروتوكولات اللواء محسن النعماني رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة ووزير التنمية المحلية الأسبق، كما حضر د/ عاطف الشبراوي مدير برنامج فرصة ومستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي.
يهدف مشروع الشبكة القومية لمتطوعي التمكين الاقتصادي ومكافحة الفقر “داعم” لتعزيز مشاركة الشباب في مواجهة الفقر من خلال جذب وتدريب 2500 متطوع من المحافظات المستهدفة وتفعيلهم في الأنشطة المختلفة في إطار برنامج فرصة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.
وتعمل الشبكة القومية لمتطوعي التمكين الاقتصادي عبر 3 مراحل تبدأ بحملات طرق الأبواب، فجذب المستفيدين للمشاركة في جلسات التحفيز ورفع الوعي بالفرص الاقتصادية وتعديل السلوك، وتنتهي بالمتابعة الاقتصادية والإرشاد لصاحب المشروع والمشروع نفسه.
من المقرر أن يعمل المشروع في 8 محافظات وهي (القليوبية، الشرقية، بنى سويف، الفيوم، أسيوط، سوهاج، المنيا، الاقصر).
ومن جانبه، أكد الدكتور عاطف الشبراوي أن بروتوكولات التعاون الموقعة لإطلاق الوزارة الشبكة القومية لمتطوعي التمكين الاقتصادي تمثل خطوة مهمة نحو مساهمة التطوع في مجال التمكين الاقتصادي، مشيرًا إلى أن كل شاب من هؤلاء الشباب المتطوعين سيقوم برعاية متوسط عدد 5 أسر من مستفيدي برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي بالوزارة، وهو ما يزيد من روح الإبداع والابتكار بين الشباب، ويحقق تمكين أكبر عدد ممكن من الشباب والفتيات.

وأضاف “يسعد الوزارة أن تطلق فكرة الشبكة القومية لمتطوعي التمكين الاقتصادي التي ترتكز على النزول إلى القرى والمراكز بفرق كاملة من المتطوعين المؤهلين على مهارات جديدة يساهمون في الترويج وتطوير عملية التمكين الاقتصادي ويساهمون في التدريب والإرشاد وزيادة الوعي عند الأفراد والأسر.
وأشار إلى أن “داعم” ستعمل على تقوية الدعم الشخصي والنفسي والمتابعة من قبل شباب متطوعين من نفس القرى والمراكز مؤهلين في مختلف القطاعات الاقتصادية مما يساهم في استدامة وتطوير الأنشطة.

وأكد اللواء أ.ح محسن النعماني رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة أن صناع الحياة تعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي في العديد من المشروعات التي أثبتت قدرتها في تنفيذ كافة التدخلات المطلوبة في جميع محافظات مصر. وأن مشروع “داعم” علامة تشهد أن صناع الحياة كيان شبابي تطوعي قادر على العمل بالشباب لخدمة وطننا وأهلنا.

وتشارك في البرنامج 12جمعية: “نايل بالاس الخيرية”، جمعية “المصري للتنمية والتدريب”، جمعية تنمية ورعاية الأسرة” جمعية “ألوان” للتنمية والخدمات، جمعية تنمية المجتمع المحلي بباقور، مؤسسة “تكافؤ” للتنمية، مؤسسة “تمكين” للتنمية والتدريب، مؤسسة “زواد” للتنمية، جمعية “أبي بكر الصديق” للتنمية، جمعية “حقوق الانسان” للخير وتنمية المجتمع المحلي، جمعية “النهوض بالصعيد” وأخيرًا مؤسسة “مصر المستقبل للتنمية”.

التعليقات مغلقة.