src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

بالصور…. تنفيذ أكبر مشروع للتدريب المشترك صقر 83 لمجابهة الكوارث بالجيزة

71

قامت محافظة الجيزة اليوم بتنفيذ أكبر مشروع للتدريب المشترك صقر 83 لمجابهة الكوارث.

و تنفيذ مخيم للمديريات وخيم للإيواء وعرض عسكري وفرقة موسيقية وفرن آلى ومطبخ وعيادات متنقلة.. واصطفاف جميع معدات أحياء ومدن المحافظة..
كما شاركت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بالنصيب الأكبر في هذا المشروع بالتعاون مع محافظة الجيزة وتدريب عسكري بقيادة المستشار العسكري للمحافظة  العميد محمد داود ، حيث أفاد عماد الدين داود مدير العلاقات العامة والإعلام بالمديرية أن الأستاذ  مجدي الجيار مدير مديرية التربية والتعليم تابع ذلك خلال الأيام الماضية وإلى العرض النهائى أبناء التربية والتعليم من الطلاب والمدربين العروض التي شاركت بها المديرية من فرق موسيقية عسكرية وعروض لطلاب المدارس العسكرية من عرض عسكري و عرض صامت
و عرض رياضي.
والمشاركة بفريق الكشافة مع عمل نموذج تعليمي للفصل الواحد يستخدم في حالة الأزمات والايواء ،
وعرض نماذج وماكينات وبنرات للمشروعات القومية وما تم خلال سبع سنوات مع بعض أنشطة طلاب المدارس
وذلك  بإشراف ريحاب عريق مدير الشئون التنفيذية بمديرية تعليم الجيزة.
وشهدت أرض التدريب بابو رواش من طريق اسكندرية الصحراوى، اصطفاف جميع معدات أحياء ومدن محافظة الجيزة، كما نفذت كل مديرية بمحافظة الجيزة، تدريب ميدانى وسط خيم الإيواء التى تم نشرها على نطاق واسع كنموذج لمخيم للإيواء أثناء حدوث الكوارث والأزمات، كما شارك طلاب فرق الكشافة بمديرية تعليم الجيزة، ومديريات الصحة والتموين والتضامن وغيرها.
واستعرضت مديرية الصحة جهود المستشفى الميدانى، حيث تم نشر عيادات متنقلة لتقديم الخدمة الصحية للمقيمين بالإيواء وسط الخيام، وتفقد محافظ الجيزة المخيم واستمع لشرح عن جهود كل مديرية أثناء حدوث الأزمة.
وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن التخطيط من أهم المكونات التى تقوم عليها استراتيجية إدارة الأزمات والكوارث مشيرا إلى أن التخطيط لإدارة الأزمات يساعد على إدارة هذه الأزمات بالمبادرة وليس كرد فعل ومن ثم تحقيق نسبة نجاح أعلى فى التعامل مع تلك الأزمات وتجنب الآثار السلبية الناتجة عنها، مضيفا أن التخطيط يوفر استغلالا كاملًا للطاقات والموارد التى يمتلكها الجهاز القائم على إدارة الأزمات.
وأشار محافظ الجيزة، إلى أنه تم توجيه الأجهزة التنفيذية بحصر كل المعدات والسيارات وإعداد كشف بأرقام وأنواع المعدات لاستخدامها فى حال الحاجة إليها، مضيفا أنه تم عرض خطط مجابهة السيول وحوادث القطارات وتوقف حركة مرور والحوادث وكيفية التعامل مع المصابين وذلك كأمثلة عملية للوقوف على الطرق المثالية فى التعامل مع الحدث.

التعليقات مغلقة.