Take a fresh look at your lifestyle.

سيناء في عيون طلاب البعثة الميدانية للفنون الشعبية

58

انطلقت صباح اليوم البعثة الميدانية للمعهد العالي للفنون الشعبية إلى جنوب سيناء في إطار خطة المعهد لتدريب الطلاب والباحثين لجمع عناصر التراث الشعبي البدوي في مجالات العادات والتقاليد وفنون الأداء والأدب الشعبي والحرف الشعبية..
يرأس البعثة دكتور مصطفى جاد عميد المعهد العالي للفنون الشعبية.. وإشراف أعضاء هيئة التدريس بأقسام المعهد الدكتور حسام محسب والدكتورة ولاء محمد والدكتورة دعاء شديد.
وصرحت الدكتورة غادة جبارة رئيس الأكاديمية بأن هذه البعثة تقوم على تعريف وتدريب الطلاب على حفظ وتوثيق تراثنا الشعبي الوطني وهو واحد من أهداف أكاديمية الفنون متمثلاً في المعهد العالي للفنون الشعبية.. كما يعد فرصة مهمة للأجيال الجديدة في التفاعل مع التراث الشعبي شديد الثراء خاصة ما يرتبط بفولكلور بدو سيناء. كما وجهت سيادتها الشكر والتقدير لمعالي اللواء خالد فودة محافظ سيناء لدعمه لهذه البعثة.. والدكتورة إيناس حافظ نائب محافظ جنوب سيناء.. ودكتور هشام عطوة رئيس الهيئة المصرية العامة للثقافة..
وأكد الدكتور مصطفى جاد على أن جمع وتوثيق تراثنا الشعبي يأتي في مقدمة أولويات المعهد العالي للفنون الشعبية.. وأن طلاب المعهد بمختلف الأقسام قد أكدوا في البعثات السابقة تفوق ملحوظ في التدريب على جمع التراث الشعبي.. مما يشير إلى أن الشباب في حالة تواصل دائم مع التراث وهو ما نهدف له دوما.. وأضاف جاد أن البعثة ستنطلق إلى مدينة الطور ومنها إلى مجموعة من الأماكن والوديان منها وادي معير وقرية الجبيل وقرية الوادي وسانت كاترين ووادي قنى ووادي جلوم ونويبع.. وقد بدأ برنامج البعثة بلقاء علمي قدمته الباحثة مني الانور حول فولكلور جنوب سيناء.

التعليقات مغلقة.