Take a fresh look at your lifestyle.

السعودية تعلن عن تعليق الرحلات الجوية بشكل تام وتصدر قرارات هامة بشان متحور كورونا الجديد

52

أعلنت وزارة الداخلية السعودية تعليق الرحلات الجوية من بعض الدول، وكان هذا القرار مدفوعا بظهور متحولة جديدة تعرف باسم “أوميكرون” ، الأمر الذي تسبب في توترات في كثير من دول العالم ، وتخشى الحكومات من وصوله. مما تسبب في كارثة جديدة يحتاجونها ومع انتشار الخبر ظهرت بالفعل إصابات بهذا الطافرة وهذا دافع قوي للحكومة السعودية لاتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع مواطنيها والمقيمين من الوقوع فيها بالخطأ

تضمن القرار أسماء سبع دول محددة قررت عدم السماح للمسافرين القادمين منها بدخول المملكة العربية السعودية، وهي:

ملاوي، زامبيا، مدغشقر، أنغولا، سيشيل، موريشيوس، جزر القمر.

وسبب منع السفر إلى هذه الدول هو اكتشاف حالات إصابة بطفرة كورونا الجديدة هناك.

وقيل إن مجموعة من المصابين من هذه الدول قد سافروا بالفعل إلى دول أخرى واكتشفت إصابتهم لاحقًا، لذا رفضت السعودية مؤقتًا قبول أي رحلات جوية من أي منهم.

قالت وزارة الداخلية السعودية إنها ستقبل مواطنيها فقط، ولكن بالنسبة لأي مسافر غير سعودي، هناك العديد من الأشياء التي يجب القيام بها بعد الإعلان عن تعليق الرحلات الجوية في الدول المذكورة أعلاه، وتشمل هذه الشروط :

لن يُسمح لأي مسافر يصل إلى المملكة العربية السعودية بالدخول، ما لم يكن قد أمضى 14 يومًا في الحجر الصحي في دولة أخرى قبل الوصول إلى هناك.

تخضع جميع السيدات المسافرات إلى المملكة للحجر الصحي المؤسسي لمدة 5 أيام المعلن عنها سابقًا، وينطبق هذا الشرط أيضًا على مواطني المملكة العربية السعودية.

أن تكون مع المسافر وفقًا لنتائج دراسة PCR، التي أجراها قبل الرحلة مباشرة، قدم بالطبع نتيجة سلبية.

التعليقات مغلقة.