src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

طلاب الصيدلة  يقومون بتوجيه طلاب كليتهم نحو دورهم الحقيقي في خدمة المجتمع ببني سويف ”

96

 

نظم مكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة بني سويف برنامج التثقيف “PHocus”
والذي يقوم على ركنين أساسيين الاول هو زيادة معلومات ومهارات الطالب الصيدلي وقدرته على تقديم النصح والرعاية اللازمة للمريض بشكل صحيح والركن الثاني هو نشر الوعي في المجتمع بدور الصيدلي حيث كان على عدة أيام خلال شهر ابريل وكان مقسم على محاضرات علمية وورش عمل وحملة توعية.
كانت اولي محاضرات البرنامج يوم الثلاثاء الموافق الثاني عشر من ابريل بحضور دكتور احمد سامي (دكتور بوحدة العناية المركزة في مستشفيي 57357 لسرطان الأطفال) حيث تناقش عن صيدلة الأورام، وتأدية ورشة عمل عن كيفية تقديم تقرير من الصيدلي السريري لمريض السرطان والذي يسمي (case presentation)

وفي يوم الثلاثاء الموافق 19 ابريل كانت ثاني محاضرات البرنامج والتي اشتملت على شرح عن اشتملت على شرح عن سرطان الرئة والثدي وكما تضمنت الحديث عن الاختبارات المعملية.
وفي يوم الأربعاء الموافق 20 ابريل كانت ثالث محاضرات البرنامج وكانت بحضور دكتور نورهان أسامة وكانت عن البحث العلمي والتجارب السريرية وكان متوسط الحضور لهذه المحاضرات حوالي ٧٠ طالب.
وتم استكمال باقي الفاعليات على الانترنت من خلال برنامج الزوم حيث تم عقد ثلاثة ورش عمل اونلاين أولها كان عن التغذية الصحيحة، ونظام العيش الصحيح لمريض السرطان، ثانيها كانت ورشة عمل عن كيفية تجميع البيانات بشكل موثوق وأخيرا كانت ورشة عمل عن أهمية دور الصيدلي وتجنب المخاطر الدوائية ووصل متوسط عدد حضور الطلاب في الورش الاونلاين ٣٠ طالب.
وتمت حملة توعية للمجتمع بدور الصيدلي واهمية استخدام الدواء بشكل صحيح وامن لضمان تجنب الاخطاء الدوائية وذلك كان على مدار يومين، اليوم الاول في ميدان المديرية في بني سويف، واليوم الثاني في قرية العجرة بمركز الفشن، بني سويف. وتم التوعية لأكثر من ٣٠٠ شخص.
والجدير بالذكر أن مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة بني سويف والمؤسس عام 1998
هو عضو كامل في الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة
والذي تأسس عام 1982

التعليقات مغلقة.