src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

اندر ايدج مشروع تخرج طلبة اعلام بنى سويف مجلة تربية

132

متابعة .. لؤى الكاظم.                                                                              أطلقت مجموعة من طلاب قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة بني سويف، مشروع تخرجها، ليكون عبارة عن مجلة تربوية متخصصة موجهة للقائمين علي رعاية الأطفال والمراهقين ممن هم أقل من 18 عامًا، لتكون دليلهم الأمثل للتربية السليمة، تحت رعاية الدكتور عبدالعزيز السيد، عميد الكلية.

أوضحت نيفين أسامة، إحدي المشاركات في المشروع، أنه تم اختيار هذه الفكرة خصيصًا لكونها تحمل دلالات متنوعة تتوجه بها إلى الآباء والأمهات وغيرهم من القائمين بالتربية لمعاونتهم على تنشئة أبنائهم بشكل سليم، ولندرة المحتوى المعد لهذه الفئة في المجال الإعلامي.
كما اضافت نيفين أن افتقار الآباء لمضمون تربوي يساندهم في عملية تربية الأبناء، وحث ومناشدة المسؤولين بالاهتمام بقضايا الطفل والمراهق وتقديمها في قالب تربوي بعيدا عن “صعبنيات الدراما”، كان الدافع وراء إطلاق المجلة والعمل بها.

واشارت فاطمة محمد، مشاركة في المشروع، ألى ان «أندر إيدچ» حاولت أن تقترب كثيرًا من هموم ومتاعب الآباء في التعامل مع الأبناء بهدف مساعدتهم علي فهم عالم الصغار من خلال نقل تجاربهم في كافة مناحي الحياة، محاولة منها لتعديل سلوك الآباء وتعليمهم الأساليب التربوية الحديثة التي تمكنهم من كسب ود أبنائهم وإقامة علاقة أُسرية صحية.

وذكرت فاطمة أن المشروع يتضمن أبواب عدة يخص كل منهم جانبا من حياة الأطفال والمراهقين باعتبارهم نواة الأسرة المصرية، وهدفهم الوصول بهم إلى بر الأمان من منطلق إذا صلحت الأسرة صلح المجتمع كله. ن المشروع تحت إشراف الدكتورج كريم محمد عادل مدرس بقسم الصحافة، والدكتورة نجلاء الجعفري مدرس مساعد بالقسم، ومكون من الطلاب: مي ربيع، مي عوده، شيماء فرغلي، ماهيتاب مصطفي، مريم ابو المعاطي، فاطمة محمد، نيڤين أسامة، محمود صابر، باسم ناصر.

التعليقات مغلقة.