src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

في مهرجان فنون الأداء بالمعهد العالي للفنون الشعبية: مصطفى جاد: طلاب الفنون الشعبية برعوا في توظيف التراث الشعبي على المسرح

66

انطلقت فعاليات مهرجان فنون الأداء الثاني الذي ينظمه المعهد العالي للفنون الشعبية بأكاديمية الفنون.. بدأت فعاليات الافتتاح الأحد ٧/٨/٢٠٢٢ بعرض فني نوستالجيا فكرة وإخراج محمد شاكر، وعرض فني لبعض فنون التراث الشعبي.. وأرسلت الدكتورة غادة جبارة رئيس الأكاديمية فيديو للملتقى أشادت فيه بدور المعهد وأساتذته وطلابه بتقديمهم هذا النشاط الإبداعي المتنوع، وذكرت الجميع بدور المعهد في إعادة تقديم احتفالية الحج..
وفي الكلمة الافتتاحية للمهرجان أشاد الدكتور مصطفى جاد بالجهد الإبداعي لطلاب المعهد في جميع الأقسام، وأن لديهم قدرة فائقة على توظيف تراثنا الشعبي في عروض مسرحية جعلت للمعهد ونشاطه الطلابي خصوصية في فنونهم. وأن طلاب المعهد مثلوا مصر في أكثر من محفل على المستويين الوطني والعربي، وأن فكرة أن يكون للمعهد فرقة متخصصة في فنون الأداء كان حلمًا تحقق الآن بجهدهم.. وطالب الدكتور علياء شكري العميد الأسبق للمعهد بالصعو إلى المسرح، والتي أكدت أن ما شاهدته اليوم يعد طفرة حقيقية في بناء قدرات شباب المعهد، وأن تعبيرهم عن أنفسهم بهذا الأداء الراقي هو نجاح لمنظومة الإدارة بالمعهد وعميه الدكتور مصطفى جاد، ووكيلة المعهد الدكتورة سمر سعيد.
واحتفل هاني شنودة بطلاب المعهد مؤكدًا على أن النص الإبداعي ذو الأصل التراثي يلقى دائمًا نجاحًا وجمهورًا، وأشار إلى أن سر نجاح أغنية (ما تحسبوش يا بنات) أنها في الأصل أغنية شعبية سمعها في بلده طنطا، وقام بتلحينها على النحو الذي جعلها بهذه الشهرة.
وطالب المخرج الكبير أشرف فايق أن تعلن أسماء الطلاب الذين قدموا عرضي الافتتاح، وأن يصعدوا إلى المسرح للاحتفاء بهم.
وأشار مدير المهرجان الطالب شهاب خالد إلى أن العروض المحكمة ستبدأ من اليوم الاثنين بعرض تأليف الطالب محمد عزت صابر، وإخراج علي كمال دراجون.

التعليقات مغلقة.