src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

بالمنوفية وبرعاية وزير التعليم …وكيل التعليم يشارك في ورشة عمل التخطيط الاستراتيجي ضمن مشروع قوي عاملة مصر

94

 شارك اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية ومحمودالفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية في ورشة عمل التخطيط الإستراتيجي والذي ينظمه مشروع قوى عاملة مصر Workforce Egypt الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .

وذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وقد شارك كلا من د/ خالد الأشهب مدير التعليم الفنى بالمنوفية ، ا/ عزمى عبد الرازق مدير وحدة تيسير الانتقال لسوق العمل بالمنوفية ، د/سماح غازى مدير مكتب مشروع قوى عاملة مصر بالمنوفية.
تضمنت الورشة مناقشة محاور تطوير التعليم الفني والتى ركزت على ثلاثة محاور :
– تطوير مخرجات التعليم الفنى ليواكب متطلبات سوق العمل
– دمج القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار في التعليم و دعم إنشاء المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية. كذلك دعم التدريب المهاري للطلاب و خلق فرص عمل لائقة لخريجى التعليم الفني.
– خلق بيئة عمل داعمة لتيسير انتقال خريجى التعليم الفنى لسوق العمل . واقتراح التعليم على رأس العمل بالإضافة إلى زيادة التوسع فى مدارس التكنولوجيا التطبيقية والقائم على منهجية الجدارات
كما علق الفولي أنه جاري التحضير لإنشاء مدرسة دولية للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة السادات تبدأ من العام الدراسي٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ م بالشراكة مع شركة إيفرجرو ومشروع قوى عاملة مصر .
وأن مديرية التربية و التعليم بالمنوفية تدرس حاليا متطلبات تقديم الدعم لتشجيع تأهيل مدارس التعليم الفني للاعتماد ودعم تطبيق منهجية الجدارات بما يعمل على تيسير انتقال خريجى التعليم الفنى إلى سوق العمل وحصولهم على فرص عمل لائقة بما يدعم إستراتيجية إصلاح التعليم الفني و يعود بالخير والنماء على الجميع وتمكين الخريجين من المنافسة فى سوق العمل على الصعيد المحلى والدولي.

التعليقات مغلقة.