Take a fresh look at your lifestyle.

18 عام من الابداع والتميز.. تعرف على النجمة ماري جرجس ومسيرتها الفنية

250
كتب: أحمد زينهم
      تعتبر الفنانة ماري جرجس من الفنانات المتميزات، وقامت ببطولة الأعمال الدرامية التي قدمتها بكل جدارة وسط نجوم الأعمال التي شاركت فيها، وشاركت الفنانة ماري جرجس، البالغة من العمر 52 عامًا، في العديد من الأعمال المميزة وتركت بصمة كبيرة بمشاهد مميزة.
وتألقت الفنانة ماري جرجس في مسلسل صوت وصورة من إخراج محمود توبة، مع النجمة حنان مطاوع في دور مميز كالعادة، وشاركت الفنانة في مسلسل “زينهم” من إخراج يحيى إسماعيل.
كما شاركت في مسلسل حدث بالفعل قصة كاملة، وأشاد بها المخرج وائل فرج لأدائها الرائع في العمل بطولة آية سماحة وأحمد فهمي، وإخراج وائل فرج 2023، وشاركت في مسلسل بالطو بطولة عصام عمر بدور مميز، من إخراج عمر المهندس 2023، وشاركت في بأداء تمثيلي في كليب أغنية “ستهم” للمطربة حبيبة والمخرج عماد قاسم.
كما شاركت في مسلسل وش وضهر للأستاذة مريم أبو عوف بطولة إياد نصار وريهام عبد الغفور، ومسلسل فاتن أمل حربي إخراج ماندو العدل، وشاركت الفنانة ماري في مسلسل «الفرح فرحنا» إخراج معتز التوني مع محمد ثروت، كما شاركت في مسلسل “ليلة لا” للمخرجة مريم أبو عوف والفنانة منة شلبي، وفي مسلسل “أحلام سعيدة” للنجمة يسرا، إخراج عمر عرفة، وفي مسلسل “ضد الكسر” للنجمة نيللي كريم، إخراج أحمد خالد.
كما شاركت كبطلة في فيلم “ابنتي” مع عمر زهران والمخرج مازن لطفي عام 2020، والذي حصل على العديد من الجوائز، وشاركت في الفيلم الوثائقي “العمارة” بمناسبة ثورة 30 يونيو.
وتنتظر ماري جرجس عرض فيلم قصة الخريف للمخرج كريم مكرم، وهي إحدى أبطال العمل، وشاركت في الفيلم “إلى من أحببت” للأستاذة جوليا هاني الجامعة البريطانية المركز الأول 2021، والفيلم القصير “مشط بدون أسنان” إخراج محمد علام.
وشاركت الفنانة ماري جرجس في فيلم “ولنا في الخيال حب” إخراج سارة روزيق عام 2003، كما شاركت في فيلم “أنا وابن خالتي” إخراج أحمد صالح، وشاركت في 10 حلقات على قناة معجزة برنامج “اللي ذاكر ذاكر” إخراج أكرم ممدوح.
كما شاركت في العديد من الأعمال الإعلانية منها إعلان المالكي إخراج ماجد صبري، إعلان أورانج لكأس الأمم الأفريقية إخراج عمرو حداد، إعلان إنستاباي إخراج أحمد خشبة، إعلان تساهيل إخراج عمرو حداد أيضًا، وإعلان بونجيورنو للمخرج عمر هلال 2022.
وتألقت في حياتها الفنية منذ أكثر من 18 عاما على خشبة المسرح، وكان عام 2023 عام التميز للفنانة ماري جرجس، حيث شاركت فيه في مسلسل “عملة نادرة” للمخرج ماندو العدل، وقامت ببطولة العمل النجمة نيللي كريم.
وشاركت في مسلسل “تغيير جو” بطولة منة شلبي إخراج مريم أبو عوف، ومسلسل “حرب” بطولة محمد فراج وأحمد السقا إخراج أحمد خالد جلال لنفس العام، ومن المقرر أن تشارك الفنانة ماري جرجس في مسلسل “الحشاشين” بطولة كريم عبد العزيز، وإخراج دكتور بيتر ميمي، في رمضان 2024.
وتشارك الفنانة ماري جرجس في فيلم «أهل الكهف» للمخرج عمرو عرفة، وتنتظر عرض فيلم «قصة الخريف» للمخرج كريم مكرم، وتنتظر أيضًا عرض فيلم “القاهرة مكة” مع النجمة منى زكي وإخراج هاني خليفة، وكذلك فيلم “أكلة السمك” للمخرج جون إكرام 2023،كما شاركت ماري جرجس في برنامج “لماذا نحن هنا” للمخرج محب وديع 2023.
جدير بالذكر أن الفنانة ماري جرجس حصلت على جائزة أفضل ممثلة مساعدة نسائي من مهرجان موناكو الدولي عن فيلم “توك توك” إخراج خضر محمد خضر 2021، كما حصلت الفنانة ماري جرجس على جائزة أفضل شخصية لعام 2022 في مجلة الفن، وأفضل فنانة لعام 2022 في مهرجان صناع السعادة، ودرع التميز لعام 2023 من ستار لايت.

التعليقات مغلقة.