Take a fresh look at your lifestyle.

تقنية علاجية جديدة.. دكتور تغذية أونلاين 

851

كتب: أحمد زينهم 

 

انتشرت مؤخراً المتابعات مع خبراء التغذية عبر التطبيقات الإلكترونية أونلاين لتجنب تعدد عيادات التخسيس وأطبائها الكثر، إضافة إلى صعوبة الطرق والمواصلات، والأصعب هو ازدحام العيادات والانتظار الطويل جداً الذي يستمر لساعات.

 

واتجه عدد كبير من الأشخاص إلى الحل الذي يضمن لهم المتابعة مع أفضل دكتور تغذية بدون تعب من خلال دكتور أون لاين وأنت في مكانك ودخولك للجلسة أون لاين، وذلك لتجنب استخدام أي نظام غذائي عشوائي يؤدي إلى المضاعفات، فكل شخص يختلف عن الآخر، والنظام الذي يصلح للآخرين ليس شرطا إنه يناسبك، لذلك من المهم المتابعة مع دكتور التغذية أو أخصائي التغذية لوضع برنامج غذائي يتوافق مع صحتك وأسلوب حياتك، حتى تحقق أهدافك بطريقة صحية.

 

على سبيل المثال، يقدم Nshape خدمة إنقاص الوزن أونلاين مع أفضل دكاترة التغذية الذين لديهم سنوات عديدة من الخبرة وحققوا أيضًا قصص نجاح مع العديد من العملاء واستطاعوا تغيير حياتهم تمامًا.

 

وهناك 6 نصائح مهمة ستساعدك على اختيار دكتور التخسيس المناسب لك:

 

1- مؤهلات أخصائي التغذية :

يجب أن يكون مؤهلاً ولديه الخبرة الكافية في مجال التغذية، وتخصصه هو التغذية العلاجية، سيقوم بتصميم خطة نظام غذائي مناسبة لحالتك الصحية إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

 

2- تقييمات العملاء عن دكاترة التغذية:

يجب عليك قراءة آراء العملاء السابقين والاطلاع على التقييمات وخبراتهم وهل ساعدتهم في تحقيق أهدافهم وهل كان التفاعل بين الطبيب والعملاء إيجابيا.

 

3- التوافق الشخصي بينك وبين دكتور التغذية:

يجب أن يكون هناك شخص يتمتع بمهارات شخصية جيدة، وقادر على الاستماع إليك دون ملل ويتفهم احتياجاتك وفترات إحباطك، حتى تتمكنا من مواصلة الطريق معًا بنجاح حتى تصل إلى أهدافك وتحققها.

 

4- التوجهات والخطط:

يجب أن يكون متواجدًا معك في جميع الأوقات لإرشادك إذا قمت بكسر النظام الغذائي يومًا ما، وتقديم النصح لك حول كيفية العودة مرة أخرى، كما أن له دور في المتابعة معك بشأن حالتك الصحية وما إذا كان هذا النظام يؤثر على تركيزك، حتى يتمكن من تعديله مرة أخرى وتصميم النظام الأنسب لك.

 

5- سهولة التواصل:

هناك العديد من التحديات التي تواجهك، لذلك من المهم جدًا أنه عندما تحتاج إلى دكتور تغذية يسهل عليك التواصل معه والتحدث معه عن المشكلات التي تواجهك، ومن دوره أن يخبرك بالحل الأمثل، وهذا سوف يمنعك من فقدان أي تقدم قد أحرزته في النظام الغذائي.

 

6- تقييم النتائج:

تقييم النتائج المتوقعة وكيفية التعامل مع أي تغيرات أو تعديلات قد تحدث في المستقبل، لأن هذا هو ما يفرق بين دكتور تخسيس ذكي ودكتور تخسيس يعدك بنتائج صعبة التحقق وتسبب لك الإحباط.

 

ويبذل تطبيق Nshape الجهد في العثور على طبيب تغذية مناسب لك، ودوره هو السؤال عن حالتك الصحية، وما إذا كنت تعاني من أي أمراض مزمنة، ويعرف قصتك الصحية، ولماذا تريد أن تبدأ نظامًا غذائيًا وما هي أهدافك، والنقطة الأهم أنه يعرف ما هي الأسباب التي تجعلك تتوقف عن الرجيم، ويفهم منك طبيعة جسمك وكيف هو نمط حياتك، وعدد ساعات عملك في اليوم وطبيعة عملك، وبعد هذه الأسئلة يقوم بتحديد أفضل دكتور تغذية للمتابعة معه والمناسب لك، فالبداية الصحيحة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في حياتك.

التعليقات مغلقة.