Take a fresh look at your lifestyle.

#بالتفاصيل …السنغال تودع المنافسة علي بطولة أمم أفريقيا أمام المنتخب المضيف

846

حققت ساحل العاج إنجازا كبيرا بفوزها  في ياموسوكرو على منتخب السنغال حامل اللقب في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بركلات الترجيح 5-4 (1-1 بعد وقت الإضافي).

ويواجه  في دور الثمانية الفائز من المباراة بين مالي وبوركينا فاسو التي تجري الثلاثاء.

وحقق المنتخب  المضيف إنجازا كبيرا أمام أفضل فريق دور المجموعات، خاصة أن زملاء فرانك كيسيه كانوا على حافة الخروج المبكر من البطولة بعد خسارتهم القاسية أمام غينيا الاستوائية 4-صفر، وتأهلوا لثمن النهائي ضمن أربعة منتخبات في المرز الثالث بعد فوز المغرب على زامبيا 1-صفر في ختام منافسات المجموعات.

وعاشت “الأفيال” كابوسا في بداية المواجهة النارية بين المنتخبين، إذ تلقت شباكها هدفا مبكرا في الدقيقة الرابعة من تسجيل حبيبو ديالو إثر تمريرة عرضية من قائده ساديو ماني.

وفشلت في الرد على حاملة اللقب في المرحلة الأولى، ما أثار مخاوف جمهورها من تسجيل خسارة قاسية ثانية.

لكن لاعبي المدرب إيميرسون فاي، مساعد المدرب الفرنسي المستقيل غاسيه، صمدوا أمام العاصفة السنغالية وتحسن أدائهم في الشوط الثاني، لاسيما بعد دخول الثلاثي كيسيه وهار وبيبي.

وبذلوا جهدا بطوليا حتى حصلوا على ركلة جزاء شرعية أعلنها الحكم الغابوني بيار أتشو إثر خطأ من الحارس مينيد على بيبي، ليتولى كيسيه تنفيذها وتحويلهل لههدف التعادل.

وبعد انتهاء الوقت الرسمي ثم الوقت الإضافي بينتجة التعادل 1-1، لجأ الفريقان لركلات الترجيح فازت فيها ساحل العاج 5-4 بعد أن أضاع المدافع السنغالي نياكاتي ركلة الجزاء الثالثة لفريقه، فيما سجل كيسيه هدف الفوز والتأهل.

التعليقات مغلقة.