src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

يوم التربص المهني بالمعهد العالي للفنون الجميلة بسوسة: عندما يلتقي المهني و الاكاديمي من أجل الجودة

250

تونس _ الحبيب بن صالح

 

نظّم المعهد العالي للفنون الجميلة بسوسة بالتعاون مع التمثيليّة الجهوية للتحالف التونسي للمصممين لجهتي سوسة و المنستير, يوم السبت 27 جانفي 2024 بمقر المعهد, يوما مفتوحا موجها لطلبة سنوات التخرج في جميع تخصّصات التصميم و ذلك تحت عنوان ’يوم التربص المهني’ بحضور نائبة رئيس جامعة سوسة السيدة الفة العلّاقي. اشرف على تنظيم هذا اليوم الاتّصالي و التنسيق بين الاطراف المشاركة في الدورة الاولى لهاته التظاهرة الاستاذة الدكتورة منال مليّح بن رحيّم, استاذة مساعدة في التصميم, اختصاص هندسة داخليّة و ممثّلة التحالف التونسي للمصممين عن جهتي سوسة و المنستيرو التي اشارت, في حوار معها, لاهداف التظاهرة التي تندرج في اطار ايجاد حلول عملية لاشكال مطروح, عامّة, في جلّ المؤسّسات الجامعيّة و المتمثل في عجز الطالب, عموما, على الحصول على تربصّ خاصة مهني لعدم معرفته بسوق الشغل و عدم قدرته على التوصّل لمكاتب او مؤسسات هي في حاجة بدورها لمتربصين في مجال تخصّصه. و في هذا الاطار, ياتي دور هذا التعاون الذي سيسعى لتقريب كلّ من المحيط المهني لقطاع التصميم و المحيط الجامعي الاكاديمي عبر خلق لقاء مباشر بين المهني و الطالب, يفعّل العمليّة التواصليّة بين العرض و الطلب أي بين ما يبحث عليه المهني من كفاءة و متطلّبات و ما يبحث عليه الطالب من جو و اطار يضمنان له حسن التكوين العملي و التوجيه الحكيم.
اثّث هذا اليوم المفتوح عدد هام من مكاتب دراسات في جل مجالات التصميم و وكالات اتصال سمعية و بصريّة و ايضا مؤسّسات مختصّة في تصميم و صنع المنتوج كانت موزّعة على عدد من القاعات على حسب الاختصاص كتصميم الفضاء, تصميم الصورة و تصميم المنتوج. كان للتحالف التونسي للمصممين دور فعّال في انجاح هاته التظاهرة بما انه ائتلاف يجمع المصممين في مختلف انواع مراكزهم فنجد المصمم المهني و الجامعي والطالب في ماجستير البحث او المهني. كلّ هذا التنوّع قادرعلى ان يساهم من جهة, في وصل التكوين الجامعي مع سوق الشغل لضمان الجودة في التكوين والتشغيل و من جهة اخرى خلق ديناميكية مهنية و شبكة تعاونيّة قادرة على المساهمة في النهوض بالجهات و تحسين الخدمات فيها.
على هامش التظاهرة, تمّ افتتاح الفضاء الجديد لرواق الفنون بالمعهد و الذي سمّي علي اسم المرحومة الاستاذة و الفنانة المختصة في فن الخزف * نادية الشّرفي*, من قبل نائبة رئيس جامعة سوسة و مدير المعهد العالي للفنون الجميلة بسوسة السيّد محمد الصغير القائد, بحضور عائلة الفقيدة و ثلّة من اصدقائها و زملاءها. اثث معرض افتتاح رواق نادية الشرفي, مجموعة من الاعمال الفنيّة للطلبة.

التعليقات مغلقة.