Take a fresh look at your lifestyle.

#نهائي أمم أفريقيا…الكنغو تحصل علي تأشيرة التأهل لنصف النهائي علي حساب غينيا

234

حصل منتخب الكونغو الديمقراطية مساء الجمعة علي تأشيرة التأهل إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم إثر فوزه على غينيا بنتيجة 3-1 بملعب “الحسن واتارا” في أبيدجان، ليواجه في الدور المقبل الفائز من المباراة بين ساحل العاج ومالي التي ستجري السبت في بواكي.

كان الفريقان متقاربان في المستوى ومتشاركان في الطموح، وهو ضمان التأهل إلى دور الأربعة، وتبادلا بعض الفرص المتواضعة حتى أعلن غربال عن ركلة جزاء بدت قاسية بعد خطأ من مبيمبا على بايو داخل منطقة “الفهود”. فنفذها محمد بايو وحولها لهدف التقدم، ليضع فريقه مؤقتا على طريق نصف النهائي.

لكن الكونغو الديمقراطية لم تتأثر بتخلفها في النتيجة، فراحت تهدد مرمى منافستها حتى سجلت هدف التعادل بتسديدة قوية من قائدها تحت العارضة لم تترك أي مجال للتحرك أمام كوني.

استمرت سيطرة “الفهود” في المرحلة الأولى فتأكدت وازدادت في الشوط الثاني لتتجسد في اللعب والنتيجة، فيما تراجع أداء غينيا التي يشرف على تدريباتها اللاعب الدولي السابق كابا دياوارا.

استحوذت الكونغو الديمقراطية الكرة بنسبة بلغت في وقت ذروتها 67 في المئة، وعليها لم يشكل حصولها على ركلة جزاء بعد خطأ من المدافع جونفيه على المهاجم سيلاس مفاجأة، ليتولى تنفيذها يوان ويسا ويحولها للهدف الثاني.

وانهارت حظوظ غينيا نهائيا في الدقيقة 82 عندما نفذ ماسواكو ضربة حرة مباشرة داخل شباك الحارس كوني، لإتمام فوز فريقه في المباراة وتأهله لنصف النهائي للمرة الخامسة في تاريخه.

التعليقات مغلقة.