Take a fresh look at your lifestyle.

إعلامية: الاستثمار والسياحة عمولة واحدة للاقتصاد المصري في لقاء تليفزيوني

84

استعرضت الإعلامية مي ابو الفتوح عبر برنامجها الاختيار وناقشت ضيفها  فارس حسني امين عام نقابة السياحيين مصر وفتحت الإعلامية تعديل قانون الاستثمار رقم 72 لسنه 2017 المعدل بالقانون 160 لسنه 2023 والاستفادة من المشروعات التنموية والاستثمارية واستهداف مستثمرين أجانب للسياحة واليخوت عبر المنصه الرقمية والترويج الإعلامي للمناطق الساحلية من خلال مبادرة السياحة البينية والتقارب بين الشعوب العربية والإفريقية.

 

حيث تناولت ايضاً  الحديث عن اهم الانجازات التي تحققت في عام 2023 للقطاع السياحي في مصر قال حسني إن الدولة كانت تستهدف 15 مليون سائح وبالفعل تحقق هذا العدد حيث جاءت مصر بنصيب 1.02 % من السياحه العالميه وباعداد 14مليون 900الف سائح 2023 وتستهدف في عام 2024 للوصول إلي 18 مليون سائح وتعمل علي 1.07% في عام 2026 لاستهداف 30مليون سائح.

 

وتطرقت  ابو الفتوح ايضاً الي اهتمام  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لافتتاح المتحف المصري الكبير ومدي ترقب العالم لهذا الحدث العالمي لاكبر متحف اثري في العالم وما به من مقتنيات اثريه ترجع إلى الحضارة المصرية القديمة.

 

وتحدث ايضاً الامين العام إن تعامد الشمس بمعبد ابو سمبل يحدث مرتين كل عام في 22 اكتوبر وايضا 22 فبراير هذا يوم مولده ويوم تتويجه علي العرش .

واختتمت مي برسالة إلى الشباب والاهتمام بالقطاع السياحي ودور نقابة السياحيين مصر في دعم وتعزيز الإعلام السياحي للنهوض بمشروعات الدولة لتنمية السياحة في مصر

كل بلاد الدنيا جميلة ولكن اجمل من وطني لايوجد غيرها … مصر.

التعليقات مغلقة.