src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

#كأس أمم أفريقيا…كوت ديفوار تنتزع اللقب الثالث لها علي حساب نيجيريا

3٬384

حقق منتخب كوت ديفوار فوزا مستحقا وغاليا على نظيره النيجيري 2/ 1 في المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية الـ 34 والتي أقيمت على ملعب الحسن واتارا مساء اليوم الأحد في كوت ديفوار.

وقد سيطر منتخب كوت ديفوار على مجريات الشوط الأول وكان الطرف الأفضل من المنتخب النيجيري، وأضاع أكثر من فرصة خطيرة أبرزها تسديدة من سيمون ادينجرا تصدى لها ستانلي حارس نيجيريا، وعلى عكس مجريات اللعب، نجح منتخب نيجيريا في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 38 عن طريق المدافع وليام تروست إيكونج من ضربة رأسية قوية لم يستطيع فوفانا حارس كوت ديفوار في التصدي لها.

لكن في الشوط الثاني، ابتسم الحظ لمنتخب «الفيلة» الذي عادل عبر لاعب الأهلي السعودي فرانك كيسييه (62)، ومهاجم بوروسيا دورتموند الألماني سيباستيان هالر، العائد من مرض السرطان (81)، وتوج باللقب الثالث بعد 1992 و2015.

وتأهل منتخب نيجريا للنهائي بعد فوزه على منتخب جنوب إفريقيا بنتيجة 4/ 2 بركلات الترجيح، بينما تأهل المنتخب الإيفواري للنهائي بالفوز على الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف.

التعليقات مغلقة.