src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

# الأهلي يعود بتعادل سلبي أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي في أبطال أفريقيا

544

عاد فريق الأهلي المصري، بتعادل سلبي أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

حيث التقى فريق الأهلي مع مضيفه مازيمبي الكونغولي، عصر السبت، في إطار ذهاب دور نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ملخص المباراة

جاء تشكيل فريق الأهلي، لمباراة اليوم ضد مازيمبي، كالتالي: “مصطفى شوبير، علي معلول، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، محمد هاني، وعمرو السولية، أكرم توفيق، أحمد نبيل كوكا، رضا سليم، وسام أبو علي، أحمد عبدالقادر”.

بدأ الأهلي  اللقاء بحماس هجومي كبير حيث شهدت الدقيقة الثالثة فرصة أولى ضائعة بعد استغلال خطأ من دفاع مازيمبي، ولكن وسام أبو علي سدد كرة سهلة تصل ليد حارس المرمى.

وأضاع وسام أبو علي، فرصة ثانية للأهلي بعد كرة رأسية خطيرة مرت بجوار القائم في الدقيقة “5”.

وشهد الشوط الأول، تألقاً لافتاً للحارس الواعد مصطفى شوبير الذي تصدى بشكل رائع لفرصة خطيرة لصالح مازيمبي عند الدقيقة “19”.

وأهدر المغربي رضا سليم جناح الأهلي، فرصة انفراد بعدما انطلق بالكرة من الجانب الأيمن صوب منطقة الجزاء ولكنه أطلق تسديدة غير دقيقة على المرمى بالدقيقة “20”.

وتصدى الحارس مصطفى شوبير، لفرصة خطيرة لمصلحة مازيمبي من الجانب الأيمن وذلك بالدقيقة “35”.

وواصل مصطفى شوبير، تألقه في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول عندما أنقذ مرماه من فرصة هدف محقق لمازيمبي بعد هفوة من دفاع الأهلي.

ومع بداية الشوط الثاني؛ أجرى السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي، تبديلين بدخول الجنوب أفريقي بيرسي تاو بدلاً من المغربي رضا سليم في مركز الجناح الأيمن، ومشاركة المدافع محمود متولي بديلاً للاعب الوسط أحمد نبيل كوكا بسبب الإصابة.

وفي الدقيقة “59”، تعرض مرمى الأهلي لتهديد خطير بعد تسديدة أرضية قوية ولكنها مرت بسلام بجوار القائم الأيمن.

وكان فريق مازيمبي صاحب المبادرة والضغط الهجومي في الدقائق التالية حيث شهدت الدقيقة “66” فرصتين متتاليتين ولكن دفاع الأهلي يتصدى لهما.

وغادر أكرم توفيق لاعب وسط الأهلي، ملعب المباراة متأثراً بإصابة في الرأس خلال الدقيقة “72”، وشارك محمد مجدي أفشة بديلاً له.

وفي الدقيقة “74”؛ هدد مازيمبي من جديد، مرمى الأهلي بفرصة خطيرة بعد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكنها تمر بسلام بجوار القائم.

وفشل طاهر محمد طاهر، في استغلال فرصة خطيرة داخل منطقة جزاء مازيمبي في الدقيقة “85”، بعد كرة وصلت إلى محمود كهربا الذي يراوغ بشكل رائع ويمر لتصل الكرة لطاهر ولكنه يسددها بعيداً بشكل غير منضبط.

واستطاع فريق الأهلي، أن يفرض التعادل على مضيّفه مازيمبي في ملعبه الصعب، ليكون حسم بطاقة التأهل إلى النهائي، في القاهرة بمباراة الإياب التي ستجمع الفريقين من جديد، يوم الجمعة المقبل.

التعليقات مغلقة.