src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

احمد العزبي : نسعي دائما لتقديم الأفضل ..بقلم زيزي ضاهر… أديبة و إعلامية و سفيرة الجمال بلبنان

159

 

يعد واحدًا من أهم مديرين التصوير في مصر والوطن العربي، طموحاته ليست لها حدود، سعى لأن يصنع لنفسه مكانه لاينافسه فيها أحد، حيث أسس شركة egy fashion festival، التي تختص بتنظيم كل مايخص عالم الفاشون والماكياج، بالإضافة إلى المعارض الفنية التي تنظمها، وبما إنه مدير تصوير لا ينافسه أحد في مجاله، فقد أسس أيضًا شركة ELEZABY GROUP للتصوير الفوتوغرافي لتصوير البراندات العالمية.

نتحدث هنا عن مدير التصوير أحمد العزبي، الذي استطاع بذكائه أن يترك بصمة في عالم المهرجانات الفنية على مدار السنوات الماضية وحتى الأن، فهو مؤسس ورئيس مهرجانات إيجي فاشون، وإيجي ميكب إنترناشيونال، وسيفاجئ صناع الدراما العربية، بمهرجان أوسكار الشرق الأوسط للدراما العربية.

 

هذا النجاح لم يكن وليد الساعة أو الصدفة، بل رحلة كفاح على مدار سنوات بدأها بالتحدي على جميع المستويات المعنوية والمادية، لم يعرف اليأس طريقه، بل كان امامه الحلم الذي يسعى إلى تحقيقه ففي عام 2012 تحول من فوتوجرافر لمدير تصوير بسبب الموهبة التي يمتلكها في مجال التصوير، حيث احترف تصوير بالبرامج على القنوات الفضائية، وخاصة فيما يخص الفاشون.

ونظرًا للخبرة التي يتملكها، فقد استعان به المهتمين بمجال التصوير في عدد كبير من البرامج مع أكبر الإعلاميات كأحترافه بالتصوير، وفي عام 2015 استعان به أفضل فنانين مصر لتصوير سيشنات لهم وكذلك الحفلات المصرية والعربية.

وبما أن الطموح ليس له سقف لديه، شارك النجاح في اكبر ايقونات الموضة المصرية العربية التي أقيمت بمصر وأهم البراندات العالمية، لتأتي الذي التي يقرر فيها أن يستخدم موهبته وذكائه وحرفيته في هذا المجال بإطلاق أول موسم لمهرجان egy fashion festival بمشاركة مصرية عربية عام 2017، الحدث الأهم في هذا العام، والذي أحدث ضجة في عالم الموضة والجمال في مصر، حيث شارك فيه عدد من الفنانين الكبار والإعلاميين ومصممي الأزياء وخبراء التجميل العرب والأجانب وأستعان بخبراء التقديم الإعلامي، منهم الإعلامية المصرية ميار الببلاوي، والإعلامية شيرين الجابري، والإعلامية دينا ثروت.

نجاح الموسم الأول ترتب عليه الإنطلاق نحو تقديم أكثر من موسم، فكان الموسم الثاني في 11/11/2017 أكثر قوة، حيث استضاف المهرجان أشهر مصممى الأزياء وخبراء التجميل المصريين والعرب، ليصنف المهرجان من أقوى وأفضل مهرجانات الفاشون شو في مصر والوطن العربي، وقدمت حفل الموسم الثاني الإعلامية المصرية بوسي شلبي، بالمشاركة مع الإعلامي المصري كريم أسامة، وكان نجاح هذا الموسم مميز وساحق وترك بصمة واضحة في عالم الموضة والفاشون على مستوى مصر والوطن العربي.

 

لتتوالى النجاحات في الموسم الثالث عام 2018، الذي أحدث طفرة كبيرة في عالم الموضة والجمال، وقدم فعالياته على مدار يومين، اليوم الأول لخبراء التجميل العرب، والثاني لمصممي الأزياء من الوطن العربي، وقدمت المهرجان الإعلامية اللبنانية رزان مغربي، والإعلامية المصريه شيرين الجابري.

 

وفي نهاية عام 2018 أقيم الموسم الرابع على مدار يومين، وقدم المهرجان كل من الإعلامية اللبنانيه رزان مغربي، والإعلامي المصري كريم أسامة، وكان هذه المرة السيزون مختلف، خاصة إنه لم يكتفي بالاحتفاء بمصممي الأزياء من مصر والوطن العربي، بل ضم مشاركات من أوروبا لكبارمصممي الأزياء هناك، ونجح هذا الموسم نجاحًا باهرًا، وترك صدى جيد وقتها وحتى الأن.

 

لينطلق في عام 2019، فعاليات الموسم الخامس، الذي أقيم على مدار يومين، بتوقيع الإعلامية المصريه ياسمين الخطيب، والإعلامية ميار الببلاوي، والإعلامي كريم أسامة.

ورغم التحديات التي كان يواجهها العالم بسبب جائحة كورونا، والتي أثرت بشكل كبيرعلى كل المجالات حتى بعد انتهاء الجائحة، إلا أن الموسم السادس عام 2021، حقق نجاحًا مميزًا، وجمع كبار مصممين الأزياء وخبراء التجميل من مصر والوطن العربي، وفرنسا وتركيا وأوروبا، ليكون هذا الموسم استثنائي، حيث أبهر الوطن العربي بعروضه وقوته في عالم الأزياء، وقدمت الاعلامية الكويتية حليمة بولند، والإعلامي كريم أسامة هذا الموسم المميز.

وفي نهاية عام 2021، كان اللقاء مع الموسم السابع، الذي قدمت فعالياته الإعلامية التونسيه صابرينا الشريف، والإعلامية ميار الببلاوي، وثم الموسم الثامن لعام 2022 قدمه الاعلامي محمد شلبي، وكان سيزون متميز، أما الموسم التاسع لعام 2023 قدمتة الاعلامية حليمة بولند، والإعلامية بسنت النبراوي، لتتوالى النجاحات الاستثنائية في عالم الموضه والجمال.

ولم يكتفى مدير التصوير أحمد العزبي بتقديم كل ما يخص عروض الموضة والأزياء والماكياج، بل حرص أن يوجه رسالة حب من مصر أم الدنيا إلى غزة الحبيبة في الموسم العاشر، الذي أقيم في شهر نوفمبر عام 2023، وشهد رسالة دعم لغزة من خلال عروض قوية، توصل رسالة للعالم يدعمها مهرجان إيجي فاشون، وقدمت هذا الحفل الإعلامية بسنت النبرواي، بالمشاركة مع الإعلامية هبة السيسي، والإعلامية التونسية ريما حمزة.

نجاح هذه المواسم، دفع مدير التصوير أحمد العزبي، أن يطلق الموسم الحادي عشر في بداية عام 2024، تحت عنوان إيجي ميكب، الذي اقتبسه من مهرجان إيجي فاشون، وكان خاصًا بخبراء التجميل بمصر والوطن العربي، وقدمت فعالياته الإعلامية وملكة جمال مصر هبة السيسي والإعلامية التونسية ريما حمزة، والاعلامية المصرية رينا جوزيف، وحقق نحاج في عالم التجميل.

وبما أن النجاح لا بد أن يوثق، ليكون شاهدًا على نجاحات سنوات المهرجان، فقد أسس أحمد العزبي مجلة أيجي فاشون الدوليه عام 2021 لأول مرة في عالم الموضه، وهي تجربة حازت على إعجاب الكثيرين من المتخصصين في مجال الفاشون والماكياج، ويحرص على طباعتها في كل موسم، لتقدم كل ما هو جديد في عالم الموضة والأزياء، وليتعرف الجمهور على أهم خبراء التجميل ومصممي الأزياء على مستوى مصر والوطن العربي، وكذلك في كل الدول الأوربية على نجاحات هؤلاء في مجالهم.

وفي النهاية يعتبر مهرجان “ايجي فاشون الدولي” علامة تجارية مميزة وقويه في عالم الموضه والجمال، ومن أهم أهدافه تنشيط مجال الموضة والجمال بالوطن العربي، والسياحة العربية، وبالتالي سيساهم المهرجان في فتح أسواق عربية لهذا المجال، وعرض تصميمات الموضة لكافة مصممي الأزياء المصريين والعرب علي شركات، شخصيات مهتمة بالموضة في الوطن العربي.

التعليقات مغلقة.