src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

تفاصيل حفل المهرجان الدولي للثقافة والموضة بمراكش يومي 25 و26 يونيو بفندق بالم بلازا

0 777

كتب: أحمد زينهم

 

حققت الدورة الأخيرة للمهرجان الدولي للثقافة والموضة، التي أقيمت بمراكش يومي 25 و26 يونيو الماضي، بفندق بالم بلازا ونظمتها مؤسسة قفطانس آرت، نجاحا كبيرا.

 

ويعود هذا النجاح بشكل أساسي إلى وجود كبرى الأسماء والعلامات التجارية العالمية للأزياء الراقية، بما في ذلك علامة سولانجل الشهيرة التي تألقت في هذا الحدث، والتي تشتهر علامة سولانجل الروسية بتخصصها في تصميم فساتين السهرة والفساتين الرسمية المزينة بالكريستال.

 

وتعد إيرينا سوبرانو مؤسِّسة ومصممة الأزياء، مصدر إلهام حقيقي للابتكار والأناقة، وهي رائدة أعمال وصاحبة العديد من العلامات التجارية للأزياء، بالإضافة إلى إنتاج الملابس على نطاق واسع، وتحظى إبداعاتها بتقدير المشاهير مثل بيونسيه، ليدي غاغا، ماريا كاري، باريس هيلتون، كاردي بي وغيرهم. ظهرت علامتها التجارية على مدارج العرض في مدن مثل دبي وميلانو وباريس ونيويورك وبرلين وفرانكفورت في عام 2022 وحده.

 

وتم تكريم السيدة إيرينا في عرض الأزياء بمراكش بكأس قدمته السكرتيرة الثانية بالسفارة الروسية بالمغرب، السيدة فيرا بافلوفا.

 

وأبهرت منصة العرض بمجموعة وردية رائعة من المصممة السعودية السيدة سميرة الحلواني من ماركة سميرة جاليري، وهي المصممة التي اعتادت المشاركة في دورات فن القفطان في باريس، وقد سحرت الجمهور بأسلوبها الفريد في تصميم الأزياء الراقية، والذي يعكس ثراء وابتكار ماركة سميرة جاليري، والتي حصلت على جائزة تقديرية.

 

وأسرت المصممة القطرية لولوة النعيمي من لودان ديزاين الجمهور بإبداعاتها المتطورة والراقية وأحدث صيحات حقائب اليد، وتلتزم لودان ديزاين بترويج أسلوبها الفريد على نطاق عالمي من أجل تعزيز التراث الثقافي القطري، وقد حصلت على جائزة تقديراً لجهودها.

 

وحقق كلا المصممين نجاحاً كبيراً في العرض الذي لاقى تصفيقاً حاراً من الجمهور، وبرزت أعمال المصممين المشهورين من خلال خبرة العارضات المخضرمات والمكياج الاحترافي من علامات تجارية مثل ألكسندر كويفوري و إستيتيك ومجموعة الحرية للكوافير والإستيتيك.

 

وأحيت الأمسية الفنانة والممثلة والمغنية الشهيرة كريمة غويت، التي أدت بأناقة أغنيتها الشهيرة “تاسانو”، مرتدية فستاناً رائعاً من تصميم المصممة الروسية إيرينا سوبرانو.

 

وأستقطب الحفل العديد من الضيوف من الأوساط الفنية والثقافية والدبلوماسية، وتم تكريم فنانين على وجه الخصوص السيد إدريس روخ لمسيرته المتميزة كفنان ومنتج، والفنانة هويام رحماني، كما تم تكريم خاص لجراح التجميل اللبناني الشهير السيد رائد رتيل، لمسيرته الدولية الاستثنائية وتفانيه في الحفاظ على جمال الوجه، كما تم تكريم المدونين المصريين “دادي وشاجي” بجائزة تقديرا لمساهمتهما في الثقافة والتراث المغربي.

 

واستجابت شخصيات رمزية من عالم الفن لدعوة الحضور، وتميز الحفل بحضور ممثلين دبلوماسيين فرنسيين من القنصلية العامة الفرنسية بمراكش، بالإضافة إلى مندوبة عن السفارة الروسية التي جاءت لتكريم المصممة الروسية، وكانت التغطية الإعلامية واسعة النطاق، بما في ذلك مؤتمر صحفي في 25 يونيو 2024 وتغطية من قبل الشريك الإعلامي الرئيسي قناة شدى تي في.

 

ويعود نجاح هذه الدورة إلى احترافية فريق قفطانس آرت، تحت إشراف السيدة حفيظة باعلا، وبفضل دعم الشركاء الرسميين منارة هولدين ممثلة بالسيد إسلام زاهد “دون زيد”، وفندق بالم بلازا، وبدعم من السلطات المغربية.

اترك رد