src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

إعلام بورسعيد يوضح شروط برامج الحماية الإجتماعية

59

بورسعيد / أحمد نصر الدين

عقد مجمع إعلام بورسعيد بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي وحي الضواحي ندوة للتوعية ببرامج الحماية الإجتماعية استضاف فيها خالد علي مدير إدارة الضواحي بمديرية التضامن الإجتماعي، وحضرها حامد موسى مدير العلاقات العامة ولفيف من العاملين بالحي، وأدارها عصام صالح الإعلامي بمجمع الإعلام.

وأشارت الإعلامية مرفت الخولي مدير عام إعلام القناة بالهيئة العامة للإستعلامات إلى أهمية هذا الموضوع حيث استهدفت الندوة التعريف ببرامج الحماية الإجتماعية والتي تنفذها الدولة لتحسين أحوال الفئات الأقل دخلا في مرحلة الإصلاح الإقتصادي التي تمر بها مصر حالياً.

وأكد خالد علي أنه قد تم صرف ما يقرب من 15 مليار جنيه لبرامج الحماية الإجتماعية خلال العام المالي 2017 – 2018 منها برنامج “تكافل وكرامة” ومعاشات “الضمان الإجتماعي” وأنه سيتم ضم عدد من الأسر المستفيدين من معاش الضمان الإجتماعي لبرنامج تكافل وكرامة، وأن ميزانية برامج الحماية الإجتماعية للعام المالي 2018 – 2019 ستصل إلى حوالي 17.5 مليار جنيه.

وأشار إلى أن وزارة التضامن الإجتماعي تقوم بتنفيذ برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” ضمن برامج الحماية الإجتماعية لمساعدة الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتهم وكذلك كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة حيث وصل عدد المستفيدين من هذا البرنامج إلى أكثر من 2 مليون أسرة حتى الآن.

وقام بشرح شروط التقدم للانضمام لبرنامج تكافل، وكان من أهمها ألا يكون الزوج والزوجة من العاملين في أي جهة حكومية أو قطاع عام أو قطاع خاص، وألا يكون المتقدم مؤمن عليه، وأن يكون لدى الأسرة على الأقل طفل واحد في الفئة العمرية من يوم إلى 18 سنة، وأن تلتزم الأسر بمتابعة برامج الصحة الأولية للأطفال، وأن يكون الأطفال مسجلين بالمدارس بنسبة حضور لا تقل عن 80% من عدد أيام الدراسة وينتقلون من عام لآخر بنجاح.

ويوفر برنامج كرامة دعما لكبار السن والمعاقين بشرط أن يكونوا أكثر من 65 سنة ممن ليس لديهم معاش تأميني أو لديهم معاش أقل من المعاش الإجتماعي، ويشترط في المعاق أن يقدم شهادة من القومسيون الطبي بدرجة الإعاقة تؤكد عدم قدرته على العمل نتيجة إصابته بمرض مزمن أو عجز يعوقه عن العمل.

التعليقات مغلقة.