src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

موجهة ببني سويف ” تقدم مشروعا حول كيفية الاستفادة بمدارس التعليم الفني

111

 

received_1608134036156458
بني سويف – محمود العمدة :

أعدت سحر حسين سيد ” موجه أول لغة إنجليزية بإدارة المدارس الرسمية للغات ببني سويف ومدرب معتمد إنجليزي بالأكاديمية المهنية للمعلمين ببني سويف ” مشروع العمل مع التعليم، والذي يهدف للاستفادة من القوة والطاقة البشرية والورش المهدرة في ” مدارس التعليم الفني ” .

وصرحت ” سحر حسين ” أن المشروع يهدف أيضا لتحويل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من وزارة خدمية مستهلكة إلي وزارة منتجة بالفعل، وذلك بتحسين المستوي المعيشي للمعلم، وخلق جيل مبدع ومبتكر فعليا من رجال أعمال وأصحاب فكر صناعي وتجاري، والإنهاء علي ظاهرة التغيب والتسرب من التعليم الفني لأنهم سيصبحون عنصر منتج بدلا من عنصر بطالة .

وأضافت ” سحر حسين ” أن دراسة الجدوي تتخلص في :

١ – المدخلات :
رأس مال ” مادي ” ممول من المؤسسة العسكرية ورجال الأعمال الراغبين في الاشتراك، ورأس مال ” معرفي ” ممثلا في الهيئة التعليمية .

٢ – التشغيل :
تنفيذ المشاريع التي سيتم عمل دراسة جدوي لها، وسيتم التعاقد بين مؤسسة الجيش لتنفيذ ومتابعة وتسويق المنتجات بالمشاركة مع وزاره التربية والتعليم .

٣ – المخرجات :
تسجيل المنتجات لكل المشاريع المنفذة التي تضمنها دراسة الجدوي التي تحتوي علي ماهية المشروع، ودراسة طرق تمويلها ومكان تنفيذها وطريقة تنفيذها وسلامة الإجراءات القانونية، ومتابعة المشروع ووضع البرنامح لتحديد الانحراف في حالة حدوثه ثم تحليله وإعادة صياغة الدورة التشغيلية التانية .

وبعدها يتم التعاقد مع مؤسسة الجيش ومجلس المدينة والشركات لتسويق هذه المنتجات، وسيتم تقسيم العائد علي الطلاب والطالبات وكل من شارك في هذه المشاريع .

وقالت ” سحر حسين ” عن أنواع المشاريع تحت إشراف المؤسسة العسكرية هي :

١ – المدارس الفنية :
التعاقد مع المدارس الخاصة والمصانع والشركات والجهات التي بها استخدام زي لعمل الزي الرسمي لهم .

٢ – المدارس الصناعية :
الورش المهدرة ستتحول إلي مصانع صغيرة لصنع نجارة أي أثاث للجيش أو البيوت أو للمكاتب ومصانع لعب الاطفال .

٣ – المدارس الكهربائية :
مصانع مصغرة من أدوات وأجهزة كهربائية .

٤ – المدارس الزراعية :
عمل صوبات للنباتات الطبية وتصنيعها في مصانع مصغرة .

وهناك أيضا مشاريع تربية دواجن وحيوانات لمنتجات الألبان واللحوم .. وغيرها من المشاريع .

 

التعليقات مغلقة.