src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

” بني سويف ” الأولي في تقييم وزارة التنمية المحلية للخدمة الصحية

75

بني سويف – محمود العمدة

أكد المهندس شريف حبيب ” محافظ بني سويف ” أن قطاع الصحة والنهوض بالخدمة الطبية والعلاجية في مقدمة أولويات خطة المحافظة التنموية، خاصة وأن القطاع بما يمثله من أهمية وحيوية يتطلب الكثير من الإمكانات والمتطلبات لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين ، وأن تطوير الأداء في منظومة الصحة يجب أن يتم بتضافر كافة الجهود، ومن منطلق المسئولية المجتمعية ومشاركة المجتمع إلي جانب الحكومة في النهوض بهذا القطاع الهام .

ووجه ” المحافظ ” مسئولي الصحة بالمحافظة بعمل تقرير شامل يتوافر فيه كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالخدمة علي مستوي المستشفيات والوحدات الصحية، وحصر للمجهودات المبذولة في هذا القطاع ومستوى الخدمة الحالي علي أن يحتوي علي معايير التقييم الحالية ومؤشرات الأداء المستخدمة في تقييم الخدمة في الفترة الحالية لتحديد ما إذا كانت تحتاج لإضافة بنود وعناصر لتقويتها وتدعيمها لإعطاء مؤشر حقيقي عن مستوي الخدمة الطبية والعلاجية وكل مكونات المنظومة وتحديد احتياجات ومتطلبات تطوير الخدمة بشكل أدق .

جاء ذلك خلال تسلمه خطاب شكر من د. هشام الشريف ” وزير التنمية المحلية ” تقديرا لمجهوداته في تحسين مستوى الخدمة الصحية والمساهمة في توظيف الإمكانات والموارد المتاحة في تطوير الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، وذلك بعد حصول بني سويف على المركز الأول في دراسة قامت بها وزارة التنمية المحلية للخدمة الصحية بوحدات طب الأسرة علي مستوي المحافظات، وتميز إدارتي ببا وناصر الصحية علي مستوى محافظة بني سويف .

حيث إلتقي المحافظ بمسعد الرفاعي، والذي أوفده ” وزير التنمية المحلية ” لتسليم خطاب الشكر للمحافظ، وذلك في حضور د. عبدالناصر حميدة ” وكيل وزارة الصحة بالمحافظة “، ود. شيرين صلاح ” مدير عام الرعاية الأساسية بالمديرية “، ونهي حسن ” مدير تمريض بني سويف ” .

وسلم ” المحافظ ” شهادات تقدير وتميز مقدمة من وزارة التنمية المحلية لكل من د. طارق عباس ” مدير إدارة ببا الصحية “، ود. نعمة مسلم ” مدير الإدارة الصحية بناصر”، ود. مني محمد ” مشرف إدارة الرعاية الأساسية بناصر”، وسميرة عبدالله ” مشرفة تمريض بإدارة ناصر الصحية ” وذلك لتميز إدارتي ببا وناصر الصحية في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بوحدات طب الأسرة بالمركزين .

وأعرب ” المحافظ ” عن تقديره لمجهوداتهم وإخلاصهم في تقديم الخدمة الصحية وطالبهم بمزيد من الجهد المتواصل وتوسيع دائرة العمل ليشمل كافة مكونات المنظومة الصحية، مشيراً إلي أن هذا القطاع يحتاج إلي الكثير والكثير لتطويره وتحسين الخدمة المقدمة للمواطن وأنه لا يدخر جهداً بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المختصة في دعم المنظومة وفق المتاح من الإمكانات والموارد وتنفيذا لخطة الدولة في هذا الشأن .

من جانبه أوضح ” وكيل وزارة الصحة ” أن هذا التكريم يأتي في إطار برنامج وزارة التنمية المحلية لترسيخ العدالة الإجتماعية من خلال ” خدمة صحية أفضل لأهل مصر ” حيث قام فريق من وزارة التنمية المحلية بجولات ومتابعات ميدانية علي الوحدات الصحية بمحافظات مصر ” في الفترة من ١٧ إلي ٢٢ مايو الماضي ” لمتابعة مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين بهذه الوحدات، وأشاد فريق وزارة التنمية المحلية بحسن سير وإنتظام العمل بالوحدات الصحية بمركزي ببا وناصر .

التعليقات مغلقة.