src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

بالصور.. الأقصر تختتم فاعليات المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

84
الأقصر – منى عبده

اختتمت بالأقصر امس فاعليات المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية والقمة العالمية الخامسة لسياحة المدن وهي الفاعليات التي استضافتها المحافظة السياحية علي مدي 5 ايام  بمشاركة وحضور  د . طالب رفاعي امين عام المنظمة ويحي راشد وزير السياحة و د . خالد عناني وزير الاثار  و د . زاهي حواس عالم المصريات الشهير ووزير الاثار الاسبق ومحمد بدر محافظ الاقصر  بالاضافة الي عدد من وزراء السياحة وخبراء وسفراء من اكثر من 50 دولة  .
 
 اكد حواس انه سيتم خلال الشهر القادم اجراء تصوير ضوئئ لمنطقة وادي الملوك بالبر الغربي بالاقصر للكشف عن مقبرة امنحتب الاول مشيرا الي استمرار جهود وزارة الاثار وبعثات الاثار الاجنبية للكشف عن مقبرة  القيصر اليوناني انطونيو والملكة المصرية كليوباترا كما طالب حواس المشاركين في المؤتمر من 50 دولة الاستمرار في دعم السياحة المصرية ونقل صورة مصر الجميلة الي شعوبهم .
 
قدم رفاعي التهنئة للحكومة المصرية علي نجاح القمة الخامسة بالأقصر مؤكدا ان المشاركين استمتعوا بالتراث المصري ومشاعر الدفء التي احاطتهم من المصريين وابناء الأقصر كما اعلن امين عام المنظمة ان قمة سياحة المدن السادسة القادمة ستكون في مدينة كوالالمبور الماليزية  حيث تقدم رئيس الوفد الماليزي بطلب لاستضافة القمة وقوبل بالموافقة
 فيما قدم يحي راشد وزير السياحة الشكر  لامين عام المنظمة ولجميع المشاركين والقائمين علي استضافة القمة مطالبا اعضاء الوفود باستكمال مهمتهم في خدمة السياحة العالمية .
 
هنأ محمد بدر محافظ الاقصر المصريين واهالي الاقصر علي نجاح القمة الخامسة مؤكدا ضرورة الحفاظ علي جمال المحافظة معربا عن تقديره لاهالي وشعب الاقصر الذين اظهروا المحافظة في ابهي صورة لها كما قدم شكره وامتنانه لكافة المشاركين في القمة .
 
اعرب جميع المشاركين عن سعادتهم باحتضان اهالي الاقصر لهم والود والترحاب الذي لاقوه من المستقبلين مؤكدين انهم شعروا بالدفء والحنان طوال فترة اقامتهم بالمحافظة السياحية .
 
اصدر المشاركون عدد من التوصيات منها  ادراج صناعة السياحة علي الاجندات العالمية والتواصل مع منظمة التجارة العالمية بما يدعم صناعة السياحة وتشجيع الدول الاعضاء علي تبني تنفيذ العمليات الناشئة عن اهداف التنمية المستدامة علي المستويين الدولي والوطني  ودعوة الدول الاعضاء للاحتفال بعام 2017 باعتباره السنة الدولية للسياحة المستدامة.dsc_3929 dsc_3953 dsc_3854

التعليقات مغلقة.