src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

المالية والتخطيط: انعقاد القمة السنوية لأسواق المال بعنوان الإصلاحات الهيكلية

137

كتبت ـــ زينب عبد الحليم

 

انطلقت فعاليات القمة السنوية لأسواق المال، اليوم ، تحت عنوان “الإصلاحات الهيكلية استدامة التنمية”، تحت رعاية وزارتي المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك لمناقشة الإصلاحات الهيكلية التي تقوم بها الدولة على جميع القطاعات الاقتصادية.

حيث تناقش قمة أسواق المال فى نسختها الثامنة الكثير من القضايا منها الإجراءات التنفيذية للإصلاحات الهيكلية من الحكومة المصرية، و الحلول المستدامة للتحديات المتتالية، وخلق مصادر دولارية مستدامة تجنباً للأزمات.

وقال حسام هيبة الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في كلمة ألقاها اليوم خلال افتتاح جلسات القمة السنوية الثامنة لأسواق المال التى تنظمها شركة “ميديا افنيو” تحت عنوان إصلاحات هيكلية.. استدامة التنمية، إن التغيرات الاقتصادية الحالية التى طرأت على الاقتصاد المصرى تدفعنا للبحث عن استراتيجيات جديدة، وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، بالإضافة إلى التركيز على دور القطاع الخاص.

وأكد على أن الهيئة تلعب دورًا كبيرًا فى وضع تعديلات تشريعية لتحفيز حركة الاستثمار وتوفير المزيد من الفرص للقطاع الخاص، وتشجيع التصدير، وترشيد فاتورة الاستيراد.

كما أوضح محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الهيئة على علم تام بأن عملية تطوير الأسواق المالية دافع قوي للاقتصاد المصري، وأضاف أن الهيئة أجرت العديد من التعديلات على قواعد القيد ومستمرة في تلك التعديلات حتى الآن بالتعاون مع البورصة المصرية.

التعليقات مغلقة.