src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

إفتتاح مهرجان القلم الحر السابع للإبداع بقصر ثقافة الفيوم

72

الفيوم ــ  عمرو حلمي

افتتح الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم فعاليات مهرجان القلم الحر السابع للإبداع الذي تنظمه مؤسسة القلم الحر سنوياً والذي يستمر حتى 15 مارس الجاري ، وذلك بحضور الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور عاصم مرسي مدير عام الشباب والرياضة بالفيوم والأستاذ رجب عبد العزيز رئيس مؤسسة القلم الحر والدكتور سمير عبد الرزاق أمين عام شعبة المبدعين العرب بجامعة الدول العربية ونخبة من المثقفين والمبد عين.

شارك في فعاليات المهرجان أدباء وشعراء يمثلون عدداً من الدول العربية الشقيقة هي السعودية والعراق وسوريا وفلسطين وتونس والجزائر والمغرب واليمن.

وعلى هامش فعاليات المهرجان ، تفقد محافظ الفيوم معرض الكتاب الذي تنظمه مؤسسة القلم الحر ، مشيداً بجهود المبدعين العرب المشاركين في المهرجان ودورهم في إثراء الحياة الثقافية.

و في كلمته ، أعرب المحافظ عن ترحيبه بجميع وفد الدول العربية الشقيقة المشاركة في المهرجان ، مؤكداً على الدور الكبير الذي تلعبه الثقافة في وعي الشعوب وإداركهم لقيمة قضايا بلادهم ومساهمتهم في دعم مسيرة البناء والتنمية .

وأشار محافظ الفيوم إلى أن المحافظة ستوفر كافة سبل الدعم اللازم من أجل العمل على نجاح فعاليات هذا المهرجان الثقافي خلال العام الجاري والأعوام المقبلة إيماناً منها بدور الثقافة في حياة الشعوب ، وقرر المحافظ إقامة المهرجان تحت شعار “الفيوم عاصمة الدبلوماسية الثقافية” .

وقام المحافظ بتكريم عدد من المبدعين العرب المشاركين في المهرجان ، بالإضافة إلى عدد من الطلبة والطالبات والإعلاميين والصحفيين ، والتقط معهم الصور التذكارية بهذه المناسبة.

التعليقات مغلقة.