src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

“جائزة الشيخ زايد تعلن قوائم الثقافة و التنمية و النشر “

98

كتبت ــ ميار فكري 
اعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها 11 عن قوائمها القصيرة في فروع “التنمية و بناء الدولة” و ” الثقافة العربية في اللغات الاخري ” التي رُشحت لها اعمال كُتبت بالانجليزية و الفرنسية و الالمانية و الاسبانية و الايطالية ، كما اعلنت عن اسماء دور النشر المرشحة في فرع ” التقنيات الثقافية و النشر ” .
و في فرع “التنمية و بناء الدولة “تضم القائمة “جدل الدين و الحداثة من عصر التدوين العربي الي عصر التنوير الغربي ” للمصري صلاح سالم ” الهيئة المصرية العامة للكتاب” و “الاسلام و الانسان ” (للسوري محمد شحرور ) (دار الساقي) ، و “في الاسلام الثقافي ” للباحث و الروائي المغربي بن سالم حميش ( الدار المصرية و اللبنانية ).
اما في فرع ” الثقافة العربية في اللغات الاخري ” تم اختيار ثلاثة كتب باللغات للانجليزية و الالمانية و الفرنسية ، و هي ” الجاحظ …في تقريظ الكتب ” لچيمس إي مونتغومري ( المملكة المتحدة ، 2013)، و ” من فكر الطبيعة الي طبيعة الفكر ” لداڤيد فيرمير (المانيا ،2014)، و “الفكر و السياسة في العالم العربي..
السياقات التاريخية و الاشكاليات من القرن 13 الي القرن 21 للباحث چورچ قرم (فرنسا ،2015) .
و في فرع ” التقنيات الثقافية و النشر ” ضمت القائمة القصيرة دور النشر الثلاث التالية ، و هي : مركز المسبار للدراسات و البحوث في دبي بالامارات العربية المتحدة ، و دار الآداب في لبنان ، و اخيراً مجموعة ” كلمات ” المتخصصة في نشر كتب الاطفال المطبوعة و الالكترونية بالشارقة في الامارات .
و كانت جاىزة الشيخ زايد للكتاب اعلنت سابقاً عن قوائمها في فروع ” الادآب “و” ادب الطفل” و ” الترجمة ” و ” الفنون و الدراسات النقدية”

التعليقات مغلقة.