src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

” سامي يوسف بافتتاح الدورة القبلة لمهرجان موازين “

63

يُشارك الفنان البريطاني سامي يوسف في اإحياء اولي سهرات مهرجان موازين في العاصمة المغربية الرباط يوم 12 مايو المقبل.
و قالت جمعية ” مغرب الثقافات” التي تنظم المهرجان في بيان صدر الثلاثاء 7 مارس ان ” استضافة يوسف في حفل افتتاح المهرجان تندرج في سياق توجه المهرجان الذي يتيح للجمهور المغربي اكتشاف ألمع الاسماء المتألقة في سماء الاغنية العالمية و العربية .
و وصف القائمون علي المهرجان سامي يوسف بأنه ” البريطاني المسلم الأكثر شعبية بالعالم ” ، و قالوا إن حفله سيكون ” استثنائية “.
و قال البيان إن ” الفنان البريطاني أعطي ولادة لنوع جديد من الموسيقي الإسلامية “، موضحاً انه ” يبتكر و يجدد بتقديم موسيقي تلائم و تصالح بين الانتماء الاسلامي و تطور المجتمع الحديث و المعاصر ” .
و يوسف ملحن و مطرب و مؤلف موسيقي و شاعر ، و في عام 2003 طرح اول البوماته “المعلم ” ، و في عام 2005 اصدر البومه الثاني ” أمتي ” الذي حقق من خلاله شهرة واسعة في اوروبا و العالمين العربي و الاسلامي .
و صدر له عام 2016البوم ” البركة ” الذي يدعو فيه للحفاظ علي اصالة الفنون التقليدية و التراثية . و في رصيد يوسف ثمانية البومات ، و باع اكثر من 34 مليون نسخة .
و يقول الفنان البريطاني ان ” رسالته الفنية قائمة علي الحب و التسامح و الرحمة ” و قد عينته منظمة الامم التحدة سفيراً ضد الجوع .
و لمهرجان ” موازين ” .. ايقاعات العالم “. الذي تنعقد دورته المُقبلة في الفترة بين 12 و 20 مايو ، شهرة عربية و عالمية مكنته من استقطاب اهتمام ابرز الفنانين العرب و العالميين للمشاركة في احياء حفلاته ، كالمطربة الاميريكية الراحلة ويتني هيوستن و نجم موسيقي الجاز الاميريكية بي بي كينغ و آخرين .
و قدر المنظمون عدد الجمهور الذي حضر الدورة السابقة للمهرجان ب2.6 مليون شخص .

التعليقات مغلقة.