src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

مجمع إعلام بورسعيد يناقش مستقبل السياحة المصرية وتفعيل السياحة الأليكترونية

101

بورسعيد ـــ أحمد نصر الدين

عقد مجمع إعلام بورسعيد، ندوة بعنوان “السياحة المصرية .. الواقع والمأمول” وذلك للعاملين بحي الضواحي، واستهلت اللقاء الدكتورة اعتماد سليمان، الأستاذ بالمعهد العالى للسياحة والفنادق، مؤكدة على أن مصر طوال تاريخها مقصداً للسائحين لما تضمه من آثار فريدة إضافة إلى ما تتمتع به من موقع جغرافي متميز وسط العالم، ومناخها المعتدل صيفا وشتاء، وسواحلها السهلة الممتدة .

         كما أكدت أن تاريخ مصر هو تاريخ الحضارة الإنسانية، حيث أبدع الإنسان المصري وقدم حضارة عريقة سبقت حضارات شعوب العالم، وأشارت إلى ضرورة الترويج السياحي لمصر بالخارج بصورة جديدة تعمل على توصيل الصورة الحقيقية عن مصر ومقوماتها السياحية الفريدة، واستخدام الأعمال الإلكترونية في مجال السفر والسياحة بما تسمى ” السياحة الإلكترونية ” باستخدام الإنترنت من أجل تفعيل عمل الموردين السياحين والوصول إلى تسهيلات أكثر فعالية للمستهلكين السياحين .

ويعتبر هو العامل الأهم في عصرنا الحالي خاصة بعد اتجاه معظم الشركات والمؤسسات إلى تفعيل العمل الإلكترونى باستراتيجيات تسويقية عالمية، ويعتبر من المفاهيم الحديثة فى علم السياحة التى تتداخل بشدة مع مفهوم التجارة الإلكترونية، وأهمية تطبيق التسويق الإلكترونى في الشركات والمؤسسات السياحية والفنادق لجلب عملاء جدد بطرق استراتيجية وتقنية عالية المستوى من خلال تكنولوجيا المعلومات المتوفرة في عصرنا الحالي .

فالسياحة الإلكترونية هي نافذة السياحة الجديدة داخل مصر وخارجها، ورغم عمرها الصغير إلا أنها أثبتت قدومها بقوة لزيادة النشاط في القطاع السياحي، كما أن استخدام تكنولوجيا المعلومات يؤدي إلى الحصول على جميع البيانات والمعلومات التي يحتاج إليها المنتج السياحي من خلال شبكة الإنترنت، ويشمل ذلك معلومات عن الطيران والفنادق والبرامج السياحية وأماكن تأجير السيارات، وبذلك يستطيع السائح أن يقوم بتصميم البرنامج الذي يرغب فيه دون التقيد ببرامج جاهزة .

وأكدت الإعلامية مرفت الخولي مدير مجمع إعلام بورسعيد، أن هذه الندوة أوصت بضرورة إعداد حملات ترويجية وتسويقية للخدمات الفندقية والسياحية الجديدة والمبتكرة عبر شبكة الإنترنت التي لها أكبر الأثر على السائح ورغباته وميوله .

التعليقات مغلقة.