src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

بالصور.. وزير الآثار يتفقد المناطق الآثرية فى الأقصر

63

الأقصر – منى عبده

أعلن وزير الاثار الدكتور خالد العناني عن استئناف العمل بطريق الاحتفالات ” طريق الكباش مؤكدا بحث كافة المعوقات التي كانت تقف حجر عثرة امام تنفيذ المشروع والسعي لتدبير الاعتمادات المالية اللازمة لاتمام المراحل النهائية للمشروع تمهيدا لافتتاحه في احتفالية عالمية كبري .

جاء ذلك خلال تفقد الوزير للطريق اثناء جولته بمحافظة الاقصر لمتابعة العمل بالمناطق الاثرية والسياحية حيث تجول الوزير وبرفقته محمد بدر محافظ الأقصر وقيادات الاثار طريق الكباش سيرا علي الاقدام لمسافة بلغت حوالي 3 كيلو متر من قبل بدايته بمنطقة الكرنك وصولا الي نهايته بمعبد الأقصر حيث تابع المراحل التي انتهي العمل بها والكباري التي تم انشاؤها فوق الطريق كما تابع المناطق التي لم تكتمل وبعض الاجزاء التي تحتاج الي تطوير وتمهيد للطريق .

واثناء جولته بالطريق بحث الوزير مع المحافظ الخطة الموضوعة لاستئناف العمل بمشروع ترميم و تطوير طريق الكباش وذلك بعد توقف العمل به منذ عام ٢٠١١ في أعقاب أحداث ثورة 25 يناير لعدم وجود اعتمادات مالية كافية .
كما ناقشوا سويا الدراسات اللازمة لإحياء طريق الكباش بين معبدي الأقصر و الكرنك وما تم تنفيذ من أعمال التطوير الاعتمادات المالية اللازمة حيث ستبدأ اعمال التطوير فوراً.

واعلن محافظ الاقصر محمد بدر عن استمرار عمل اللجنة التي تم تشكيلها بمجلس الوزراء ومسئولى المحافظة لمناقشة المعوقات التى توقف استكمال كشف الطريق فى بعض قطاعاته وذلك لاستئناف العمل بمشروع طريق الكباش.

واشار المحافظ الي تحديد اماكن المرافق الممتدة بطول الطريق من الكهرباء والمياه والصرف الصحي وكابلات التليفون وسبل نقلها المدة الزمنية المستغرقة لانهاء اجراءات نقلها ، كما لفت الي دراسة تكلفة تعويض تهجير اهالى نجع ابو عصبة وللعقارات المتداخلة مع مسار الطريق بالقطاع الثالث ومدرسة السلام بالقطاع الرابع لاستكمال اعمال الكشف ، وتكلفة انشاء كنيسة بديلة للكنيسة الانجيلية طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء .

واوضح انه يجري بتجهيز الرسوم والخرائط الخاصة بكل قطاع من الطريق وتحديد الاعمال اللازمة و تكلفتها .

التعليقات مغلقة.