src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

مركز النيل ببورسعيد يبحث جودة الخدمات الصحية بمستشفى النساء والولادة

64

بورسعيد / أحمد نصر الدين


عقد مركز النيل بمجمع إعلام بورسعيد، حلقة نقاشية حول “رؤية مصر 2030 وجودة الخدمات الصحية ببورسعيد” وذلك في إطار تحقيق رؤية مصر 2030 والوصول إلى خدمات صحية جيدة للمواطنين من خلال تطبيق نظام صحي متكامل يتميز بالإتاحة والجودة .
وأقيم هذا اللقاء بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ومستشفى النساء والولادة التخصصي ببورسعيد، بحضور الإعلامية مرفت الخولي، مدير عام إعلام القناة والمقرر المناوب للمجلس القومي للمرأة، ونجلاء ادوار، مقرر المجلس القومي للمرأة ببورسعيد، والدكتور رائد حسين، مدير مستشفى النساء والولادة التخصصي، والدكتور محمد عبد اللطيف، استشاري أمراض نساء ونائب مدير المستشفى، وعدد من الأطباء وفريق العمل بالمستشفى، واستهدف اللقاء عدد من السيدات من جميع الفئات .
وأكد الدكتور رائد حسين أن المستشفى تعد نقلة كبيرة لمنظومة الصحة في هذا المجال مشيراً إلى أنها المستشفى التخصصي الوحيد على مستوى مدن القناة، وتم تجهيزها على أحدث مستوى من النظم والأجهزة، وحاصلة على درجة الإعتماد الكلي، وتستقبل جميع الحالات الخاصة بالنساء ( حوامل وأمراض نساء ) .
وتحتوي المستشفى على 44 سرير بخلاف 8 أسرة عناية مركزة مجهزة على أعلى مستوى و 6 أسرة عناية متوسطة بالإضافة إلى غرف العزل للوقاية من الأمراض الفيروسية، وعنبر ولادة طبيعي مجهز بأجهزة حديثة وجهاز رسم قلب للجنين وجهاز سونار .
وتم توفير 15 حضانة كمكمل لعملية الولادة مجهزة بعدد 6 أجهزة تنفس صناعي و 10 أجهزة تنفس مساعد وجهاز كبسولة لعلاج الصفراء في الأطفال حديثي الولادة ويعتبر نقطة تحول في علاج المرض حيث لا يحتاج لتغيير الدم، بالإضافة إلى وجود معمل للتحاليل على أعلى مستوى وكل ذلك توفره الدولة بأسعار رمزية للغاية .
وأشار الدكتور محمد عبد اللطيف إلى أهمية العناية بالصحة العامة للمرأة حيث تحتاج المرأة لعناية صحية في كل مرحلة من المراحل سواء للاستعداد للحمل والولادة وما بعدها، وأيضاً بعد سن الأربعين والذي تتزايد الجوانب الصحية التي ينبغي على المرأة الاهتمام بها ومن اهمها إعادة تقييم النظام الغذائي للحفاظ على وزن صحي، حيث ينبغي على المرأة تقييم عدد السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً، وإجراء تعديلات على الوجبات الغذائية بحيث يناسب محتواها الجهد المبذول واتباع نظام صحي مناسب لإنقاص الوزن الزائد .
كما تحتاج المرأة بعد سن الـ40 إلى تناول مزيد من الكالسيوم، حيث يؤدى نقصه إلى أخطار تهدد صحة العظام ومن الضروري العناية بشرب الحليب مع تناول ملحقات الكالسيوم إن لم يتضمن النظام الغذائي ما يكفي من الكالسيوم، وعلى المرأة أيضاً ممارسة نوع من التمارين الرياضية يتضمن تحمل الأوزان أو تدريبات المقاومة لمساعدة القلب والحفاظ على قوة العظام والعضلات .
ويعتبر هذا النوع من التمارين هاماً للمرأة قبل انقطاع الدورة الشهرية، ولابد على المرأة اتباع برنامج الفحوصات الدورية التي يوصي الأطباء بها في هذه المرحلة، وقد اختتم اللقاء بعدد من الاستفسارات للحضور ثم تم عمل تحليل سكر وجولة بالمستشفى للتعريف بالأقسام الموجودة .

التعليقات مغلقة.