src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

بالصور….. طلاب المعهد العالي للفنون الشعبية يتألقون في أيام الشارقة التراثية..

64

 

جذب الجمهور العربي حول فنون الصعيد والنوبة والبمبوطية وفنون الحجالة والتحطيب والتنورة ورقصات الفلاحين.. وقدمت العروض على المسرح الرئيسي في الساحة على مدى خمسة أيام من 14 حتى 19 مارس الجاري بالشارقة ودبا الحصن.. وقد أعجب جمهور الشارقة بالأداء الراقي للطلاب واختيارهم الأزياء التقليدية وكذا التعبيرات الحركية التي عكست الثقافة الشعبية المتنوعة للبيئات المصرية..في إطار الاحتفال السنوي بأيام الشارقة التراثية استطاع طلاب المعهد العالي للفنون الشعبية.

وكان الدكتور مصطفى جاد عميد المعهد العالي للفنون الشعبية قد تلقى دعوة من الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث لمشاركة طلاب معهد الفنون الشعبية في هذه الاحتفالية.. وقد أصدرت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزارة الثقافة قراراً بسفر وفد من طلاب المعهد بإشراف الدكتورة سمر سعيد وكيل المعهد..
وصرح الدكتور جاد بأن تمثيل طلاب المعهد العالي للفنون الشعبية لمصر في هذه الاحتفالية العالمية يعد التجربة الأولى للطلاب في هذا الإطار.. وقد أبدع الطلاب في الفقرات التي قدمت من إخراج الفنان حسين سامي.. وقد تلقى المعهد عدة دعوات لتقديم العروض في أكثر من بلد عربي..
وأشارت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون إلى أن تألق طلاب المعهد يأتي على خلفية الدراسات العلمية المتخصصة للطلاب والتي يحاولون تطبيقها من خلال هذه العروض.
جدير بالذكر أن هذه العروض تأتي في إطار نشاط الطلاب المتنوع بأكاديمية الفنون.

التعليقات مغلقة.