src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

تعاون بين إعلام بورسعيد والمجلس القومي للمرأة لتوعية المواطنين بمنظومة التأمين الصحي الجديدة

72

بورسعيد / أحمد نصر الدين


يواصل مجمع إعلام بورسعيد تنفيذ حملته الإعلامية “فكر واختار .. تنظيم الأسرة أحسن قرار” بندوة عن التأمين الصحي ورعاية الأم والطفل، وذلك بمقر جمعية الزاوية لتنمية المجتمع المحلي بحي الزهور بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد .

وأكدت الإعلامية مرفت الخولي، مدير عام إعلام القناة والمقرر المناوب للمجلس القومي للمرأة ببورسعيد، أن الندوة تناولت التعريف بخدمات التأمين الصحي للأم والطفل خاصةً في هذه الفترة التي تستعد فيها الدولة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الجديد ببورسعيد كبداية لتطبيقه الشامل على كافة أنحاء الجمهورية .

وأشارت نجلاء ادوارد، مقرر المجلس القومي للمرأة ببورسعيد، إلى جهود المجلس لتوعية المرأة بحقوقها في كافة المجالات وخاصةً في المجال الصحي، وتحفيزها على الإشتراك في منظومة التأمين الصحي الجديدة للإستفادة من الخدمات المميزة التي توفرها للأم والطفل وتعهد الدولة بتحمل الأعباء المادية عن الأسر الأقل دخلا والغير القادرة.

وشرح الدكتور سعيد محمود، مدير فرع التأمين الصحي ببورسعيد، فلسفة التأمين الصحي القائمة على مبدأ تجميع المخاطر وتعني جمع مخاطر الإصابة بالمرض التي تصيب المجتمع أو مجموعة معينة وتقاسمها بين الأفراد بشكل متساو وذلك عبر جمع الأموال اللازمة لعلاج هذه المخاطرة المجمعة من المشاركين ثم توزيعها على الأفراد حسب حاجتهم للعلاج مما يؤدي إلى تخفيــف الأعباء والتكاليف المترتبة عند معالــجة الحالات المرضية التي يتعرض لها المؤمـــن عليهم .

وبذلك يتم ضمان وصول الرعاية الصحية لجميع محتاجيها مقابل مبلغ يسير من المال وثابت يدفعه المشتركين بالتأمين وهو نظام اجتماعي يقوم على التعاون والتكافل بين الأفراد لتحمل ما يعجز عن تحمله أحدهم بمفـــرده ويوفر ملاذ أفضل لتأمين رعاية صحية شاملة.

وأشار إلى الخدمات التي يقدمها التأمين الصحي للأم والطفل حيث تبدأ مع مرحلة الحمل ومتابعته ثم توفير المناخ المناسب لولادة آمنة بالمستشفيات التابعة للتأمين، وتتميز محافظة بورسعيد بوجود مستشفى تخصصي للنساء والولادة يضم أحدث الأجهزة الطبية ويديره نخبة متخصصة على أعلى مستوى من الأطباء والتمريض .

وسوف يدخل هذا الصرح الطبي في منظومة التأمين الصحي الجديدة، وفيما يخص الأطفال فالتأمين الصحي يوفر الخدمات الطبية لرعايتهم منذ اليوم الأول لولادتهم ثم خلال جميع مراحل التعليم، وفي نهاية الندوة، وبحضور عدد كبير من عضوات المجلس القومي للمرأة ببورسعيد، تم توزيع 100 بطانية على السيدات المشاركات من أهالي حي الزهور.

التعليقات مغلقة.