src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

طلاب((صيدلة القاهرة)) في محاولة توعية لإزالة مفهوم أن الإيدز وصمة عار

63


قامت لجنة الصحة العامة بمكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة جامعة القاهرة ((EPSF-Cairo )) ببدأ ثاني حملاتها بالتوعية عن مرض الإيدز وذلك في قرية(( جزيرة الدهب )) بين القاهرة والجيزة أمس الأربعاء ومستشفى ((القصر الفرنساوي)) ب شارع قصر العيني اليوم الرابع عشر والخامس عشر من الشهر الجاري في إطار اختتام فعاليات الفصل الدراسي الأول من العام الجاري.
الإيدز او متلازمة نقص المناعة المكتسبة هو مرض يصيب الجهاز المناعي البشري ويسببه فيروس نقص المناعة البشرية فيروس (HIV) وتؤدي الإصابة بهذه الحالة المرضية إلى التقليل من فاعلية الجهاز المناعي للإنسان بشكل تدريجي تاركا المصابين به عرضة لمعظم انواع العدوى الإنتهازية والأورام .

تهدف الحملة في الأساس إلى التوعية عن مرض الإيدز و إلقاء الضوء على الأشخاص المُعرضِين للإصابة به و توعيتهم بالطرق الصحية لتفاديه , كما تناولت الحملة اكثر الاسئلة الشائعه حول المرض و اسبابه و اعراضه و طرق الوقاية منه .

واهتم طلاب EPSF-Cairo بإزالة ما يتردد في أذهان الكثيرين بان مرض الإيدز يعتبر وصمة عار وأن صاحب هذا المرض منبوذ من المجتمع وذلك عن طريق استخدام الوسائل البصرية لتوضيح ان هناك أسباب عدة لانتقال العدوي خلاف الاتصال الجنسي مثل : استعمال الادوات الشخصية للمصاب بطريقة مباشرة واستخدام الطرق الخاطئة لنقل الدم وما إلى ذلك من الطرق التي تتضمن انتقال سوائل جسدية تحمل الفيروس من شخص لآخر .
ومن الجدير بالذكر ان هذه الحملة تقام في أماكن مختلفه من محافظات مصر من قبل 31 كلية صيدلة في جامعات مختلفة جميعها تابع للإتحاد المصري لطلاب الصيدلة.
يعتبر الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF هو أعرق منظمة مصرية لطلاب الصيدلة، وهو منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح وليس لها أي نشاط سياسي او ديني .
فلقد تأسس الاتحاد عام 1982، و يخضع لإشراف النقابة العامة لصيادلة مصر والجمعية المصرية للصيادلة.

التعليقات مغلقة.