src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

تعرف علي أهم النقاط التي يجب أن تعرفها عن العملات الرقمية

60


        العملة المشفرة هي أحد الأصول الرقمية المصممة لاستخدامها لشراء السلع والخدمات أو تداولها من أجل الربح، وتستخدم العملات المشفرة تكنولوجيا البلوكشين لتأمين المعاملات والتحكم في توريد وحدات إضافية والتحويلات الداعمة، ويتم تخزين العملات الرقمية في محفظة الكترونية عبر الإنترنت أو دون اتصال بالإنترنت وتسمى “محافظ باردة”.

في حين أن العملات المشفرة يمكن استخدامها لشراء السلع، فإن الكثير من الاهتمام بهذه العملات غير الخاضعة للتنظيم هو تداولها من أجل الربح.

تعمل العملات المشفرة من خلال استخدام تكنولوجيا البلوكشين وهى تقنية لا مركزية تنتشر عبر العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تدير وتسجل المعاملات، جزء من جاذبية هذه التكنولوجيا هو أمنها.

كم عدد العملات المشفرة؟ وما هي قيمتها؟

يتم تداول أكثر من 2200 عملة مشفرة بشكل عام وفقًا لموقع CoinMarketCap.com وهو موقع لأبحاث السوق الرقمى، وتستمر العملات الرقمية في الانتشار حيث تقوم بجمع الأموال من خلال العروض الأولية للعملات الرقمية أو عمليات ICO.

بلغت القيمة الاجمالية لجميع العملات المشفرة في 6 حزيران/ يونيو 2019 حوالى 246 مليار دولار، وتقدر القيمة السوقية الاجمالية لعملة البيتكوين العملة الرقمية الأكثر شعبية وشهرة في العالم بحوالي 136 مليار دولار.

لماذا نالت العملات الرقمية شعبية واسعة؟

تكمن جاذبية العملات الرقمية بالنسبة لمفضليها في مجموعة متنوعة من الأسباب منها:

– يرى المؤيدون أن العملات المشفرة مثل البيتكوين هي عملة المستقبل ويتسابقون لشرائها قبل أن تصبح أكثر قيمة , هذا ويمكن تداول العملات الرقمية من خلال وسيط فوركس أو منصات العملات الرقمية نفسها.

– يحب بعض المؤيدين حقيقة أن العملة المشفرة بعيدة عن البنوك المركزية من إدارة عرض النقود، حيث إن هذه البنوك تميل بمرور الوقت إلى تقليل قيمة الأموال عن طريق التضخم.

– هناك مؤيدون آخرون للتكنولوجيا وراء العملات الرقمية “البلوكشين” بسبب نظام المعالجة والتسجيل اللامركزى ويمكن أن يكون أكثر أمانًا من أنظمة الدفع التقليدية.

– بعض المضاربين يحبون عملات التشفير لأنها ترتفع في القيمة وليس لديهم مصلحة في قبول العملات على المدى الطويل كوسيلة لتحريك الأموال.

4 .الاستثمار في العملات الرقمية

كما هو الحال مع أي استثمار، تعرف على المخاطر وكيفية اكتشاف عملية احتيال، فلا أحد يستطيع أن يضمن لك كسب المال، لهذا إذا صادفت أن شخص وعدك بضمان عائد أو ربح مضمون فمن المحتمل أن يكون محتال.

ليست جميع العملات المشفرة أو الشركات التي تروج لها حقيقية، لذلك يجب أن تنظر إلى المطالبات التي تقوم بها الشركات التي تروج لها، ابحث عبر الانترنت عن اسم الشركة واسم العملة المشفرة بالإضافة إلى كلمات مثل احتيال أو شكوى.

5 .كيف يمكن شراء العملات الرقمية؟

في حين أن بعض العملات المشفرة بما في ذلك البيتكوين متاحة للشراء بالدولار الأمريكي، إلا أن البعض الآخر يطلب منك الدفع باستخدام عملة البيتكوين أو أي عملة مشفرة أخرى.

لشراء العملات المشفرة، ستحتاج إلى محفظة وهو تطبيق عبر الانترنت يمكنه الاحتفاظ بعملتك، ثم تقوم بإنشاء حساب في البورصة، ثم يمكنك تحويل أموال حقيقية لشراء عملات مشفرة مثل البيتكوين.

كوينبيز هي واحدة من أشهر بورصات تداول العملات الرقمية حيث يمكنك انشاء محفظة وشراء وبيع عملة البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية أيضًا.

6 .هل العملات المشفرة قانونية؟

ليس هناك شك في أن العملات الرقمية قانونية في الولايات المتحدة، رغم أن الصين حظرت استخدامهم بشكل أساسى، في النهاية تعتمد قانونية العملات الرقمية على كل دولة على حدة.

فقط اعمل على حماية نفسك من المحتالين الذين يرون أن العملات الرقمية فرصة لخداع المستثمرين.

التعليقات مغلقة.